رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كاتليست توقع عقد تأجير تمويلي لـ "عبور لاند" بقيمة 135 مليون جنيه

عبور لاند
عبور لاند

وقعت شركة "كاتليست" المتخصصة في التأجير التمويلي، إحدى شركات كاتليست بارتنرز القابضة، أكبر عقد تأجير تمويلي في مجال خطوط الإنتاج

لصالح شركة عبور لاند، بقيمة 135 مليون جنيه لمدة خمس سنوات.

قال طارق عفت، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة كاتليست للتأجير التمويلي، إن كاتليست وفرت لعبور لاند بموجب عقد التأجير التمويلي ماكينات جديدة من شركة تترا باك العالمية وبتكنولوجيا متقدمة متوافقة مع كافة الاشتراطات البيئية والصناعية وموفرة للطاقة.

أوضح "عفت" أن مدة العقد خمس سنوات وأن المعدات استوردتها كاتليست من الاتحاد الأوروبي لصالح عبور لاند، كأول شركة تأجير تمويلي تقوم بالاستيراد وذلك بموجب رخصة الاستيراد التي حصلت عليها كاتليست تفعيلا لقانون التأجير التمويلي الجديد رقم 176 لسنة 2018، كما حصلت كاتليست على كافة مزايا العميل من حيث الإعفاءات الجمركية والضريبية.

أكد رامي عثمان، العضو المنتدب لشركة كاتليست، أن الصفقة تمثل 8% من سوق التأجير التمويلي في مجال خطوط الإنتاج

في مصر وهي الأكبر خلال السنوات الماضية.

أوضح رامي عثمان، أن الصفقة تعزز من إمكانيات عبور لاند في السوق المصري وتساعد في زيادة إنتاجها عن قيمته الحالية وبالتالي زيادة حصتها السوقية.

وأوضح عثمان أن كاتليست بارتنرز القابضة هي الشركة المالكة "لكاتليست للتأجير التمويلي" تأسست منذ 2013 وهي شركة استثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تركز على الشركات متوسطة الحجم والشركات العائلية وهى تعمل مع شركائها على تعزيز مكانتهم في السوق وقد حققت قصص نجاح كبيرة خلال الفترة الماضية سواء في مجال تأهيل الشركات للطرح في البورصة أو في مجال التأجير التمويلي.