عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا.. فتح باب التحويل الالكترونى بين الكليات والمعاهد لتقليل الاغتراب

بوابة الوفد الإلكترونية

إعادة قبول المتخلفين ومستنفدى الرغبات فى المرحلة الأخيرة

 

بدأ مكتب التنسيق فى إرسال ملفات الطلاب إلى الكليات والمعاهد المرشحين لها فى المرحلة الأخيرة، رشح للكليات الجامعية 113 ألفا و624 طالبا وطالبة منهم 85 ألفا و510 علمى و28 ألفا و114 أدبى، واستوعبت المعاهد 69 ألفا و640 طالبا وطالبة منهم 17 ألفا و886 علمى و51 ألفا و754 أدبى، وتخلف عن القبول بالمرحلة 11 ألفا و730 طالبا وطالبة واستنفد رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد 2757 طالبا وطالبة من القسم العلمى و903 طلاب وطالبة من القسم الأدبى رغباتهم، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم.

التزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقاً لآخر تسجيل قام به الطلاب وفى حدود القواعد والشروط. وبإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد انتهى من توزيع 555 ألفا و652 طالبا وطالبة فى المراحل الثلاث.

أعلن سيد عطا رئيس قطاع التعليم العالى أن بطاقة الترشيح التى يحصل عليها الطالب مجرد إخطار بترشيحه وليست مستنداً رسمياً لقيد الطالب. وتعتبر بطاقة الترشيح التى يستخرجها الطالب مبدئية قبل تقليل الاغتراب وتعتبر لاغية إذا تم تحويله خلال مرحلة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكترونى. ويتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية لشئون التعليم والطلاب بالكليات والمعاهد بعد إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة.

وتيسيرا على الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين فى المرحلة الثالثة وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر

وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10% وذلك خلال الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى يوم 13 سبتمبر ويتم التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وهى التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع. والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها. والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى. والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط. ولا توجد تحويلات ورقية.

ويتم التحويل لمرة واحدة فقط. ويشترط استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات). وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة. ويسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكترونى فقط إلى معهد آخر فى ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.