رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. انخفاض أسعار الأدوات المدرسية بالفجالة.. وإقبال ضعيف للمواطنين

الأدوات المدرسية
الأدوات المدرسية بالفجالة

 أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، المقرر بدايته يوم 21 سبتمبر الجاري، ويستعد أولياء الأمور في تلك الأيام لشراء المستلزمات المدرسية لأطفالهم.

 تباينت آراء المواطنين حول أسعار المستلزمات، فمنهم من أكد انخفاض أسعار الأدوات المدرسية، مقارنة بالعام الماضي، بينما رأى البعض الآخر أن الأسعار لم تختلف كثيرًا عن العام الماضي.

 رصدت "بوابة الوفد"، في جولة ميدانية بمنطقة الفجالة، آراء التجار والمواطنين عن أسعار الأدوات المدرسية، وضعف إقبال المواطنين.

 من جانبهم، قال عدد من تجار المستلزمات المدرسية بالفجالة، أن أسعار المستلزمات انخفضت هذا العام مقارنة بأسعار العام الماضي، مشيرين إلى أن أسعار الكشاكيل والمستلزمات تراجعت بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15%.

 أكد التجار، أن إقبال المواطنين على شراء الأدوات المدرسية والكشاكيل لا يزال متوسطًا، متوقعين زيادة الإقبال باقتراب العام الدراسي الجديد.

 قالت نهى محمد، تاجر للأدوات المكتبية بالفجالة، إن الأسعار منخفضة في بعض المحلات نتيجة تراجع أسعار الورق، إضافة إلى أن أسعار المستلزمات الأخرى تراجعت مع هبوط الدولار.

 أكدت نهي، أن دستة الكشاكيل تتراوح بين 20 إلى 35 جنيهًا للدستة الواحدة هذا العام، مقابل 25 إلى 30 جنيهًا العام الماضي.

 يقول أحمد عمر، بائع للأدوات المدرسية، إن بعض التجار اشتروا الكشاكيل والكراسات من المصانع قبل تراجع أسعار الورق، لذا لم يخفّضوا سعره هذا العام، وهو ما يختلف من تاجر لآخر.

 وأكدت نور محمد، بائعة للأدوات المدرسية، أن سعر دستة الأقلام الرصاص يتراوح من 10 إلى 25 جنيهًا، إضافة إلى أن سعر علبة الألوان الخشب بلغ ما بين 5 و60 جنيهًا بحسب الجودة.

 وأشارت نور إلى أن سعر الأستيكة الواحدة يبدأ من 50 قرشًا إلى 5 جنيهات، وسعر طقم الأدوات الهندسية

من 10 إلى 15 جنيهًا، بحسب الجودة، ويتراوح سعر المقلمة بين 25 و35 جنيهًا، وسعر زجاجات المياه بين 10 جنيهات و25 جنيهًا، وسعر البراية يتراوح بين 50 قرشًا و5 جنيهات، بحسب النوع.

 أكد عدد من المواطنين، أن أسعار المستلزمات المدرسية لم تشهد ارتفاعًا عن العام الماضي، مشيرين إلى أنهم يشترون المستلزمات مهما كان سعرها، من أجل تلبية مطالب أبنائهم.

 تقول منة محمد، إحدى المواطنات، إنها لم تشعر بتراجع في أسعار الكشاكيل والكراسات والأدوات المدرسية، وأن أسعار هذا العام أسعار السنة الماضية نفسها.

 أضافت منة، أنها علمت بتراجع أسعار الورق هذا العام، لذا توقعت تراجع أسعار الكشاكيل والكراسات هذا العام، لكن لم ترَ ذلك على أرض الواقع.

 وقالت سارة سيد، ربة منزل، إنها سألت عن أسعار الأدوات المدرسية عند الكثير من التجار بالفجالة، من أجل اختيار أفضلها في جودة وسعر الأدوات، وهذا أخذ منها وقتًا للوصول لأسعار منخفضة.

 كما أكدت سارة، إحدى المواطنات، أنها اشترت دستة كشاكيل 60 ورقة بـ20 جنيهًا، ودستة أقلام جاف بـ15 جنيهًا، ولانش بوكس بـ30 جنيهًا، ودستة كراسات إنجليزي بـ25 جنيهًا، بحسب قولها.