رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأفريقي يختار مدينة الغردقة لإقامة بطولة العالم الشاطئية للتايكوندو

بوابة الوفد الإلكترونية

 اختار الاتحاد الأفريقى مدينة الغردقة لإقامة بطولة العالم الشاطئية للتايكوندو، فى إنجاز عالمى جديد تحتل مدينة الغردقة مكانة عالمية جديدة، لتقام على أرضها، للمرة الأولى، فى مصر بطولة العالم الشاطئية للتايكوندو، خلال الفترة من 11 أكتوبر وحتى 13 أكتوبر المقبل، بمنتجع سهل حشيش، حيث يتواكب تنظيم هذه البطولة مع احتفالات أعياد النصر.

 فى هذا الإطار استقبل اللواء دكتور أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد الفولي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، ورئيس الاتحاد الأفريقي للتايكوندو، بديوان عام المحافظة، لبحث الاستعدادات الخاصة بالبطولة، بحضور كابتن رانيا عطية رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، فرع البحر الأحمر.

 أوضح الفولى، أن الاتحاد العالمي للتايكوندو يثق بشكل كبير في نظيره الأفريقي، وتنظيمه للبطولات بمستوى عالمي.

 وقد أسند الاتحاد العالمي تنظيم بطولة العالم الشاطئية للتايكوندو، فى نسختها الثالثة، تحت رعاية اللواء دكتور أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

 أكمل الفولى، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأفريقي للتايكوندو يضع نفسه في منافسة قوية بتنظيمه لبطولة العالم الشاطئية، إذ نظم الاتحاد الأوروبي هذه البطولة لمدة عامين متتاليين في جزيرة رودس باليونان، وكانت بطولة رائعة حظيت بإعجاب الجميع، كما تسببت البطولة في إحداث رواج للجزيرة، وهو ما يتمناه لمدينة الغردقة.

 لافتًا إلى أن محافظ البحر الأحمر يقدم دعمًا كبيرًا لنجاح البطولة، لتتوالى إقامة بطولات دولية جديدة بالمحافظة، حيث تنعكس هذه البطولات على دعم وتنشيط حركة السياحة.

 بترحيب كبير أشار عبدالله إلى أهمية إقامة هذه البطولة على أرض الغردقة فى تنشيط الحركة السياحية، ووضع المحافظة على خريطة العالم السياحية والرياضية بقوة.

 موضحًا أن الغردقة خلال السنوات الأخيرة تحظى باهتمام كبير لاستضافة بطولات ومسابقات دولية متعددة، مشيرًا إلى أنه يسعى بكل جهد لدعم جميع الأنشطة الرياضية لرفع أسهم المحافظة سياحيًا حول العالم.

 أضاف المحافظ، أن الغردقة تمتلك أفضل مقومات النجاح لاستضافة أكبر البطولات العالمية،

مشيرًا إلى أنه يتوقع نجاح هذه البطولة على المستويين المحلي والعالمي، وستثبت مدينة الغردقة بجدارة مدى تميزها سياحيًا، لافتًا إلى أنه سيتحقق هذا الصدى العالمى من خلال التغطية الإعلامية من وسائل الإعلام العالمية والمحلية.