عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجدي حلمي: الدول الديكتاتورية أكثر عرضة للفساد ونمو الشائعات

مجدي حلمي مدير عام
مجدي حلمي مدير عام تحرير بوابة الوفد

أكد مجدي حلمي، مدير عام تحرير بوابة الوفد، وعضو مجلس أمناء شبكة المساءلة الاجتماعية السابق، أن الدول الديكتاتورية المنغلقة التي لاتسمح بحرية المجتمع المدني، والصحافة والعمل والرأي والتعبير، ينمو فيها الفساد بصورة كبيرة، وتعتبر أكثر عرضة لانتشار الشائعات. 


وأشار حلمي، إلى أهمية اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في العالم، التى اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي انضم إليها عدة دول، وكانت من اسرع الاتفاقيات التي دخلت حيز التنفيذ، مؤكدا أن مصر من أول الدول التي سارعت في التصديق عليها، إيماناً منها  بقضية مكافحة الفساد والقضاء عليه.


 جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني على التوالي، للملتقى الثالث عشر لمنظمات المجتمع المدني، الذي ينظمه المجلس تحت عنوان "حقوق الإنسان ركيزة للتنمية المستدامة".


 يناقش المجلس في يومه الثاني، جلسة العمل الأولى حول قضايا التنمية المستدامة، ويترأس الجلسة محسن عوض، عضو المجلس القومي لحقوق

الإنسان، ويشارك فيها رابحة فتحي، رئيس مؤسسة حقوقيات للمصريات.


 في جلسته الثانية يناقش المجلس قضايا للحوكمة، والإدارة الرشيدة، ومكافحة الفساد، ويترأس الجلسة علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ويشارك فيها مجدي حلمي، مدير عام تحرير بوابة الوفد، متحدثًا عن شبكة المساءلة الاجتماعية. 


 وفي جلسته الثالثة يناقش المجلس تلبية احتياجات التنمية في المناطق الأكثر حاجة، ويترأس الجلسة الدكتور چورچ إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق

الإنسان، ويشارك فيها المهندس أمين جودة، نقيب المهندسين بشمال سيناء، وعضو المجلس القومي لحقوق
الإنسان، وعصام الشريف، جمعية التنمية للعدالة وحقوق الإنسان بسوهاج.