رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. انطلاق فاعليات مؤتمر أطباء الأسنان «EDSIC 2019»

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد النقابة العامة لأطباء الأسنان، مؤتمرها الدولى السنوى فى دورته الخامسة «EDSIC 2019»، وذلك فى الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجارى بأحد فنادق القاهرة.

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع اتحاد نقابات جنوب الصعيد والتى تضم أسيوط، بسوهاج، الاقصر، أسوان، الوادى الجديد، وقنا.

ويرأس المؤتمر فى دورته الخامسة، الدكتور خالد الشريف نقيب أطباء الاسنان لفرعية قنا، والدكتورة تيسير قبيسى نائب رئيس المؤتمر، وعضو مجلس النقابة العامة عن جنوب الصعيد.

وفى تصريحات خاصة لـ«الوفد» قال الدكتور يوسف حمزة أمين مساعد النقابة وسكرتير المؤتمر إن ما يميز المؤتمر هذا العام زيادة عدد العارضين من ٧٠ شركة إلى ٩٠ شركة عارضة ومشاركة ضيوف عرب وأجانب من ليبيا والأردن ومحاضرين من بلجيكا ولتوانيا واليابان وأوكرانيا وإيطاليا.

وأضاف أن المؤتمر هذا العام يضم ٢٢ ورشة عمل تغطى مختلف المجالات العملية فى مجال طب وجراحة الفم، مشيرا إلى وجود ورش عمل تخصصية تعقد على مدار يومين، وتتضمن تخصصات دقيقة كتقويم الأسنان وجراحة الوجه والفكين وعلاج الجذور، بالإضافة إلى ورش العمل فى مجال التجميل والعلاج التحفظى وجراحات اللثة، وزراعة الأسنان وطب أسنان الأطفال، وتطبيقات الليزر، علاوة على انه سيتم إجراء حوار مجتمعى حول زيادة أعداد أطباء الأسنان عن

حاجة سوق العمل ورفض قيد خريجى عدد من الكليات التى لم تشارك النقابة فى قرار إنشائها بالإضافة إلى تعريف الخريجين الجدد بقانون النقابة ولائحتها ومشاكل المهنة.

من ناحيته، قال د. حسين عبدالهادى أمين صندوق النقابة ورئيس لجنة المعرض إن هناك أكثر من ٩٠ شركة تشارك فى المعرض وتقدم أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة فى مجال طب الأسنان مع حرص النقابة على تقديم خصومات على المعروضات خدمة للأطباء، وأشار «عبدالهادى» إلى أن هذا المعرض من أكبر المعارض فى مجال طب الأسنان بعد معرض دبى ويعد الأول على مستوى القارة الأفريقية والثانى على منطقة الشرق الأوسط.

وأعلن أن هناك أتوبيسات من المحافظات لنقل الأطباء المشاركين فى المعرض.

وأشار «عبدالهادى» إلى انه تم توجيه دعوات لوزير التعليم العالى ووزيرة الصحة ورئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان.