رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«ماهر» للقابضة و«فوزى» للسمسرة.. أبرز المرشحين

بوابة الوفد الإلكترونية

وصل عدد قائمة طلبات الترشح المبدئى لانتخابات عضوية الاتحاد المصرى للأوراق المالية، قبل أسبوع من غلق باب الترشح إلى 15 طلبا تمثل مقاعد الشركات العاملة من مجال سوق المال.

كانت اللجنة مؤخرا قد مدت فترة تلقى الطلبات حتى نهاية الأسبوع الجارى على أن تجرى الانتخابات 24 من نفس الشهر، لإتاحة الفرصة أمام الراغبين فى الترشح بإتمام الإجراءات والأوراق المطلوبة لذلك، وسداد رسوم اشتراك الاتحاد.

وكان من أبرز المتقدمين على المقاعد محمد ماهر الرئيس التنفيذى لشركة «برايم» القابضة على مقعد الشركات القابضة، ومصطفى فوزى رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز للسمسرة على مقاعد السمسرة، ورنا عدوى رئيس مجلس إدارة شركة «أكيومن» لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق

الاستثمار، على مقعد إدارة الأصول والتي لم تحسم موقفها من الترشح.

وتوزع مقاعد المجلس على كل من الأنشطة المختلفة، بواقع مقعدين لشركات السمسرة، ومثلهما للمحافظ والصناديق، والاستشارات، ومقعد للقابضة، ومثله لأمناء الحفظ، بالإضافة إلى 3 مستقلين، ورئيس مجلس الإدارة المنتخب.

قال عونى عبدالعزيز عضو اللجنة التأسيسية فى تصريحات سابقة إن اللجنة سوف تقوم بمراجعة طلبات الترشح المقدمة، ومدى انطباق شروط الترشح لمجلس الإدارة، على أن يشترط سداد رسم الاشتراك المقرر.