عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنيا تختتم قوافلها التنموية بالتعاون مع المحافظة بـ"كرم أبوعمر"

صورة للقافلة الطبية
صورة للقافلة الطبية

استمرارًا لقوافل جامعة المنيا التنموية الطبية والتوعوية، و التي تطلقها للقرى الأشد إحتياجًا، بمحافظة المنيا وتفعيلا لدورها في خدمة المجتمع المدني ، وتلبية لاحتياجات المواطنين، اختتمت الجامعة قوافها التي نفذتها ، بالتعاون مع محافظة المنيا،  خلال هذا الموسم الصيفي.

 

حيث جاءت قافلتهما العاشرة لقرية كرم أبو عمر ، التابعة لمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وذلك برعاية  اللواء قاسم حسين،  محافظ المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي ، رئيس جامعة المنيا؛ لتقديم الرعاية الصحية، وحماية الفئات الأكثر احتياجًا لتحسين جودة الحياة،  ودعم قدرات تلك الفئات المستهدفة؛ ليصبحوا أشخاص منتجين وإيجابيين في المجتمع.

 

ومن جانبه أوضح الدكتورمحمد جلال ، نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم توقيع

الكشف الطبي على 192 حالة مرضية ، في تخصصات (الباطنة - النساء - الأطفال)، وذلك من خلال أطباء متخصصين من جامعة المنيا، وتم صرف الأدوية العلاجية لهم بالمجان.

 

كما أضاف الدكتور "جلال" أن القافلة عقد خلالها ندوة توعوية لسيدات القرية، نظمتها كلية التمريض بالجامعة، وحاضرتها الدكتورة إخلاص محمد إبراهيم المدرس بقسم  صحة المجتمع، حيث دارت محاور الندوة حول "الأنيميا" و أسبابها و تأثيرها على الأطفال وتحصيلهم الدراسي، وكيفية العلاج والوقاية منها.