عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد اليد يسعى لتنظيم بطولة دولية بالقاهرة استعدادًا لبطولة إفريقيا

هشام نصر رئيس مجلس
هشام نصر رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد

يجرى المهندس هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، اتصالات مكثفة مع الاتحادات الأوروبية والإفريقية والعربية، لاستقدام عدد من المنتخبات لإقامة دورة دولية ودية بالصالة الرئيسة باستاد القاهرة الدولى، استعدادا للمشاركة بكأس الأمم الإفريقية المقررة إقامتها بتونس فى الفترة من 16 إلى 26 يناير المقبل، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، وكذلك كأس العالم الذى تحتضنه مصر 2021.

وطلب روبرتو جارسيا المدير الفنى للمنتخب الأول، إقامة العديد من المباريات الودية، لرفع المستوى الفنى والبدنى للاعبى المنتخب قبل خوض البطولات، كما طلب ضم لاعبى الزمالك الدوليين إلى المعسكر مباشرةٍ عقب انتهاء بطولة كأس العالم للأندية التى يشارك بها الفريق الأبيض، كما سيعكف على اختيار أفضل العناصر التى تألقت ببطولتى كأس العالم للناشئين والشباب.

أكد نصر، أن منتخب الفراعنة فى أتم استعداداته لخوض كأس أمم إفريقية، بالرغم من المنافسة القوية

التى ستشهدها البطولة من دول الشمال الإفريقى كمنتخبى تونس والجزائر.

وأضاف نصر أن منتخب مصر يستهدف التتويج ببطولة إفريقيا للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 ممثلاً عن القارة السمراء، لمواصلة سلسلة الإنجازات التى تشهدها كرة اليد.

وأكد علاء السيد رئيس لجنة التخطيط بالمنتخبات الوطنية أن النجاحات التى تشهدها كرة اليد خلال الفترة الأخيرة نتاج عمل مضنى خلال الأربع سنوات الماضية، مشيراً إلى أن الاتحاد وضع خطة لاكتشاف المواهب الصغيرة من مختلف مراكز الشباب والساحات الشعبية وجميع الأندية، وتم دمجهم بمعسكر بالمركز الأولمبى بالمعادى لاختيار أفضل العناصر.