رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف صبحي يرسم خارطة الطريق مع اتحاد الكرة

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

 تعقد اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، جلسة، اليوم السبت، مع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لمناقشة خطة اللجنة الخماسية لتطوير الكرة المصرية فى المرحلة المقبلة.

 تناقش اللجنة المؤقتة مع وزير الشباب والرياضة عددًا من الملفات المهمة التى ستحتاج إلى حسم عاجل خلال الأيام القليلة المقبلة، على رأسها اختيار المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى، وملف عودة الجماهير فى الموسم الجديد، المقرر انطلاقه منتصف الشهر المقبل، والموقف النهائى من طلب عدد كبير من الأندية أعضاء الجمعية العمومية عقد اجتماع طارئ لتعديل اللائحة.

 تعقد اللجنة الخماسية أول اجتماعاتها الرسمية بمقر الجبلاية، عقب انتهاء الجلسة مع وزير الشباب والرياضة، لاتخاذ عدد من القرارات المهمة وفقًا للخطة المتفق عليها مع صبحى قبل عقد مؤتمر صحفى لكشف تفاصيل هذه الخطة.

 كانت اللجنة الخماسية بدأت مهام عملها بالاجتماع مع فيرون أومبا، مدير التطوير بالاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، عن منطقتى أفريقيا والكاريبى، بحضور رئيس اللجنة عمرو الجناينى، ونائبه جمال محمد علي، وأعضاء اللجنة أحمد عبدالله وسحر عبدالحق، فيما تعذر حضور محمد فضل لسفره خارج مصر.

 من جانبه، أكد جمال محمد علي، أن هدف اللجنة علاج أخطاء

الموسم الماضى من خلال انتظام مسابقة الدورى الجديد، وتحديد مواعيد بداية ونهاية المسابقات.

 وأوضح «جمال» أن أسوأ سلبيات الموسم الماضى كان عدم وجود جدول ولوائح ثابتة، لكنه وعد بأن يصبح هذا الموسم منتظمًا، مشددًا على أن ملف المدير الفنى الجديد للمنتخب سيكون على رأس أولويات اللجنة فى اجتماعها الأول.

 وشدد اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد، على أن اللجنة لم تستقر حتى الآن على اسم المدرب الجديد، على رغم التقارير الإعلامية التى كشفت اقتراب حسن شحاتة، أو حسام البدرى من تولى قيادة الفراعنة.

 أوضح سويلم، أن اللجنة ستناقش ملف المدير الفنى مع وزير الشباب والرياضة، مشددًا على أنه لا مجال للتأخير فى حسم هذا الملف، ولا بد أن نعلن عن اسم المدرب خلال هذا الأسبوع.