رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صعود البورصة الأوروبية قبيل كلمة باول

البورصة الأوروبية_أرشيفية
البورصة الأوروبية_أرشيفية

 صعدت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة خلال تعاملات، اليوم الجمعة، مع تركز جميع الأنظار على كلمة من المقرر أن يلقيها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للحصول على تأكيد بأن المركزي الأمريكي ما زال متجها صوب تخفيض آخر لأسعار الفائدة في الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يلقى باول كلمته المرتقبة بشدة في ندوة جاكسون هول، وذلك بعد محضر اجتماع البنك في يوليو والذي تسبب في انحسار توقعات سوق النقد بإجراء خفض كبير في أسعار الفائدة الشهر القادم.

كما ساهمت بعض البيانات المشجعة الصادرة هذا الأسبوع في تهدئة مخاوف السوق من حدوث ركود، والتي كانت الدافع الرئيسي لعمليات بيع في النصف الأول من أغسطس وكذلك كانت التوقعات بأن المركزي الأمريكي وبنوك مركزية أخرى سترد بإجراء المزيد من التيسير النقدي.

ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 0.5 %، ليتعافى من انخفاض سجله يوم الخميس بسبب قراءات متباينة لنمو الشركات في اقتصادات كبرى وفي الوقت الذي أثرت فيه قفزة للجنية الاسترليني سلبا على بورصة لندن، بحسب رويترز.

كما زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.5 %، بينما ربح المؤشر القياسي لأسهم منطقة اليورو بنحو 0.6 % وتفوق في الأداء على بقية السوق.

وقفز سهم سيمكورب إيه.إس بنحو 7.7 % وتصدر قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر القياسي بعد أن رفعت الشركة المتخصصة في البرمجيات توقعاتها المالية للعام 2019.