رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى العاملة: "مفتش جديد" مبادرة لرعاية وتأمين بيئة العمل

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة - أرشيفية

 أعلن وزير القوى العاملة، عقد اجتماع لموجهي ومديري ومفتشي مكاتب السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة بالمنيا، لشرح مبادرة "مفتش جديد"، ومناقشة جميع المواضيع التي تخص التفتيش والمعوقات التي تواجهه فى العمل.

 كما تم مناقشة ما ظهر من ملاحظات، وفي أثناء التوجيه الفني من موجهي الإدارات العامة بقطاع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، وأساليب المراجعة للعمل على تجنب هذه الملاحظات فى المستقبل.

 وأوضح الوزير أن مبادرة "مفتش جديد" هو نظام جديد اتخذته الوزارة عند انتهاء التوجيه الفني والخروج بملاحظات داخل عمليات التفتيش الميداني، ليتم مناقشة هذه الملاحظات أمام جميع المفتشين لزيادة الخبرات بالتلاحم بين جميع المفتشين ليتم والمتابعة للتأكد من استيعاب الجميع لما تم مناقشته من ملاحظات ولإحكام الالتزام بالقانون.

 من جانبه قال أيمن ربيع، وكيل الوزارة للسلامة والصحة المهنية: إنه تم خلال الاجتماع شرح مبادرة "مفتش جديد" وكيفية تنفيذها خلال الفترات المقبلة، فضلًا عن طرق التفتيش الجديدة التي سيتم اتباعها، ومناقشة جميع المعوقات التي تواجه المفتشين في التفتيش والرد على

جميع الاستفسارات، لتوحيد المفاهيم والإجراءات بين الجميع.

 أكد أهمية السلامة والصحة المهنية والدور الذي تلعبه من أجل توفير بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة، خالية من المخاطر والأمراض المهنية، والوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وتقليل عدد الوفيات والإصابات المرتبطة بالعمل.

 مشيرًا إلى أن رسالة وزارة القوى العاملة في مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل تهدف إلى رعاية وحماية القوى العاملة وتأمين بيئة العمل، وتحقيق شروط العمل العادلة وظروفه الملائمة.

 حضر الاجتماع مدحت الغمراوي، مدير مديرية القوى العاملة بالمنيا، والمهندس محمد منتصر، مدير عام إدارة السلامة والصحة بالوزارة، والمهندس محمود محمد مهدي، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمنيا، وجميع مديري المكاتب وجميع المفتشين بالمنيا.