عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. خبير بترولي بعد ارتفاع إنتاج حقل ظهر: مصر تدخل عصرًا جديدًا

حقل ظهر البترولي
حقل ظهر البترولي

قال المهندس مدحت يوسف، الخبير البترولي، إن ارتفاع الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر البترولي الذي وصل إلى 2.7 مليار قدم، كان مخطط له من قبل، وهذا يؤكد أن القطاع والشركات المنفذة بذلت مجهودات كبيرة جدًّا، بجانب متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمثل تلك المشاريع.

وأوضح "يوسف" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"،اليوم الأربعاء، أن الوصول إلى هذا المعدل قبل ميعاده المحدد بـ4 أشهر، يدل على أن قطاع البترول يسير بخطى ثابتة ومتقدمة في مجال إنتاج الغاز الطبيعي، لافتًا إلى أن القطاع سوف يدخل في الفترة المقبلة في مشروع حقل ريفين للغاز الطبيعي، الذي سوف ينتج يوميًّا 350 مليون قدم مكعب غاز.

وأضاف أن هذه النتائج مبشرة، وتشير إلى أن مصر داخلة على عصر جديد، حيث إنه من المتوقع أن يزداد معدل الإنتاج

للغاز الطبيعي يوميًّا في عام 2020 إلى7.5 مليار قدم مكعب غاز، لافتًا إلى أن حقل ظهر سوف يزداد أيضًا معدلات إنتاجه في العام الجديد وتصل إلى 3 مليارات قدم مكعب غاز يوميًّا.

وتابع أن هذه الأرقام ستغطي احتياجتنا، ومشروعات الدولة المستقبلية، كما أنه سيكون هناك فائض كبير للتصدير، سواء عن طريق الخط البري للأردن أو عن طريق محطات إسالة الغاز الموجودة بدمياط، متابعًا أن الخير قادم والعائدات الاقتصادية سوف تكون مشجعة أيضًا، كما أن الميزان التجاري والمدفوعات المصري سيتحسن. 

شاهد الفيديو..