رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحياة البرية في مصر ندوة توعوية بمكتبة مصر الجديدة غدًا

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم جمعية مصر الجديدة ندوة توعوية عن الحياة البرية في مصر وأهم الكائنات التى تسكن البرارى المصرية الشاسعة وكيفية الحفاظ على عذرية تلك الغابات.

أوضح الدكتور نبيل حلمى، أمين عام الجمعية، أن الندوة تهدف الى تسليط الضوء على الحفاظ على التنوع الإحيائي المصرى، وذلك من خلال محاضرة بعنوان " صور الطبيعة والحياة البرية "  تبدأ ذلك فى السادسة من مساء غد الأحد بمقر مكتبة مصر الجديدة.

يصطحب فيها المصور الدولى أحمد الشيخ جمهور المكتبة في رحلة مصورة الى الجانب الآخر من روعة ما تمتلكه مصر من جمال الطبيعة وتنوع ما تحتويه من كائنات حيوانية ومشاهد من غابات افريقيا ، كما تتناول هجرة الطيور اسبابها وانواعها ، والتعرف على سلوك الحيوان في الميدان.

وتتناول الندوة ايضا اهم أدوات التصوير ، والتى يسجل من خلالها اهم اللقطات الفوتوغرافية عن حياة الكائنات الحيوانية وكيفية استخدامها لالتقاط أفضل الصور

.

 يذكر أن أحمد الشيخ هو مؤسس نادى فوتوخانة المصرى وعضو بالاتحاد الدولي للتصوير "الفياب" ، وعضو فريق برارى أفريقيا وعضو إتحاد المصورين العرب وعضو الجمعية المصرية لحماية الطبيعة واستشاري لقسم الميديا بشركة مكاري الاستشارية المحدودة بإنجلترا.

يذكر أن الشيخ حاصل على عدة جوائز منها وشاح الإتحاد الدولي للتصوير في مسابقة ( أفضل صورة فنية ) في أوكرانيا ٢٠١٦، ودبلومة الاتحاد الدولي في مسابقة ” تباين ٢٠١٦ “ المقامة في البوسنة والهرسك تحت رعاية الجمعية الاميريكيه للتصوير والاتحاد الدولي للتصوير ، وجائزة ناشيونال جيوجرافيك مصر مرتين لعامي ٢٠١٤ – ٢٠١٥