رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بهجة العيد تهزم حرارة الجو

بوابة الوفد الإلكترونية

سينما حديقة الحيوان تجذب آلاف الأطفال

30 ألف زائر ثانى أيام العيد و5 جنيهات رسم الدخول

استقبلت حديقة الحيوان بالجيزة أمس  زوارها  منذ السابعة صباحاً فى أجواء احتفالية تعمها الفرحة والبهجة التى انتصرت على حرارة الجو أمس فى ثانى أيام.

وبلغ عدد الزوار حتى الظهيرة «30» ألف زائر، ونجحت الحديقة هذا العام  فى إدخال الفرح والسرور على نفوس زوارها، خاصة الأطفال حيث أضافت الى جانب الاستمتاع بالحدائق ومشاهدة الحيوانات النادرة وإطعامها، إدخال العديد من الالعاب الكهربائية إلى الحديقة والتى شكلت فى مجملها  مدينة ملاهى متكاملة وسط الحديقة. وكانت السيارات الكهربائية، الصاروخ وقطار الأطفال من أكثر الألعاب التى جذبت زوار الحديقة والاطفال للاستمتاع بها وسط ظلال الاشجار داخل الحديقة.

كما حرصت بعض الاسر على اصطحاب اطفالها فى نزهة مائية بقوارب البدال داخل الحديقة والتى زادت  من  فرحة الاطفال بالعيد، كما توافد الاطفال أيضاً على بائعى الحلوى المنتشرين داخل الحديقة. كما شهدت ساحات الحديقة وممراتها تواجدا كثيفا للشباب والأطفال الذين حرصوا على المرح ولعب الكرة بين الاشجار والاستماع الى الموسيقى والأغانى التى التف حولها الزوار فى جو يسوده المرح، كما شهدت الحديقة لأول مرة تواجد سينما مجسمة «3D» نجحت فى جذب الأطفال والشباب وحرصت الأسر على التقاط الصور التذكارية أمام أقفاص الحيوانات والطيور النادرة  بجانب السماح للبعض بإطعام الحيوانات، كما شهدت الحديقة منذ الصباح الباكر تواجداً أمنياً مكثفاً لتنظيم عملية الدخول للحديقة منعاً لحدوث تدافع أو أى شىء يفسد فرحة العيد على الزوار.

 

حديقة الأزهر تستقبل الزوار بالورود والمياه

شهدت الحدائق والمتنزهات العامة فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، توافد آلاف المواطنين إليها، احتفالا بالعيد وحرصوا على التقاط الصور تخليدا لذكرى الاحتفال.

كما شهدت شوارع محافظتى القاهرة والجيزة، سيولة مرورية فى ثانى أيام العيد وسط تشديدات أمنية مكثفة، تحسبا لحدوث أى أعمال من شأنها تعكير صفو احتفال المواطنين بالعيد.

وانتشرت قوات الشرطة فى مختلف الحدائق والأماكن العامة والسينمات والمراسى على النيل لنشر الأمن والأمان بمختلف الأماكن، ففتحت حديقة الأزهر أبوابها صباح أمس لاستقبال المواطنين للاحتفال بالعيد وحرص المتنزهون على الاستمتاع بالأجواء من خلال التقاط الصور التذكارية التى تظهر فرحتهم وسعادتهم بالعيد.

وقام الأطفال بلعب الكرة داخل مياه نافورة الحديقة المتواجدة عند المدخل الرئيسى، فضلا عن الاستمتاع بمياه بحيرة الحديقة. كما قامت فرق الأمن بالتواجد على بوابات الدخول والخروج وتوفير الأمن النسائى لفحص حقائب السيدات، فضلا عن تواجد عناصر الشرطة لتأمين الاحتفالات.

وافترشت الأسر أرض الحديقة لتناول الطعام وقضاء الوقت فى الهواء الطلق والتمتع بالمساحات الخضراء والبعد عن ضوضاء الطرق وشوارع العاصمة.

وكشف محمد نصر، مسئول الأمن بالحديقة عن أن أعداد زوار الحديقة فى تزايد مستمر، متوقعا ارتفاع أعداد المواطنين إلى الضعف مقارنة بأول أيام العيد.

وعلل «نصر» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن سبب زيادة الأعداد فى ثانى أيام عيد الأضحى هو انشغال المواطنين بالذبح فى اليوم الأول أكثر من الخروج للفسح، مؤكدا تواجد الأمن وكافة الاحتياطات من أجل سلامة المواطنين، تيسيرا لهم للاحتفال بالعيد كما توافد منذ صباح أمس مئات الزوار على حديقة الأسماك.

 

الشرطة النسائية تحمى فرحة الفتيات وبلاغات التحرش صفر

شهدت دور السينما والحدائق العامة والمتنزهات تواجداً أمنياً مكثفاً من الشرطة النسائية، تطبيقاً للخطة التى وضعتها وزارة الداخلية للقضاء على التحرش والحفاظ على الفتيات من أى مضايقات أو معاكسات تعكر صفو احتفالهن

بالعيد.

ونصحت الشرطة النسائية الفتيات بالإبلاغ عن أى حالات تحرش أو مضايقات يتعرضن لها، وتحرير محضر بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، وقامت الشرطيات المكلفات بتأمين السينمات ومواجهة العنف ضد المرأة بتقديم النصح والارشاد للشباب، والعمل على الفصل بينهم وبين الفتيات أثناء دخول السينما أو أمام شباك التذاكر حتى لا تحدث مضايقات أو حالات تحرش.

ولم تسجل أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة، أى بلاغات تحرش حتى ثانى أيام العيد، حيث لم تتلق الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين الميادين والمتنزهات ودور السينما والحدائق، أى بلاغات بتعرض فتاة للتحرش أو المعاكسة.

كانت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن، نفذت خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق، للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكل أشكالها وصورها وتحقيق الانضباط وحماية وتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الأضحى المبارك.

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكل المحاور ودور العبادة والمنشآت المهمة والحيوية، فضلاً عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية، وتعزيز الخدمات بالمتنزهات والحدائق والميادين العامة، ودور السينما والمناطق التجارية التى تشهد تجمعات جماهيرية.

 

100٪ نسبة الإشغال بشواطئ رأس البر

توافد المواطنون على شواطئ عروس المصايف رأس البر للاحتفال بثانى أيام عيد الأضحى مدعومة برحلات أسرية قادمه من المحافظات المجاورة حيث بلغت نسبة الاشغالات الشواطئ 100%، كما شهدت الحدائق العامة والمتنزهات إقبالاً كبيراً من جانب المصطافين للاستمتاع والتنزه وسجلت الشواطئ نسبة الإقبال الأكبر من جانب المصطافين والمحتفلين بالعيد ورفعت شواطئ عروس المصايف ومنطقة اللسان وهاواى شعار كامل العدد.

وقال اللواء عماد حمدى، رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر إن نسبة الإقبال فى شواطئ راس البر سجلت اعلى نسبه عكس المتوقع عن الاعوام الماضية فى صباح ثانى أيام العيد، لافتاً إلى ان جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة اعدت خطه للعمل خلال فتره العيد للتيسير على المواطنين وتوفير سبل الراحة لهم.

وأضاف أن الامور تسير بشكل طبيعى فى ثانى أيام العيد ويتم المتابعة طوال اليوم للتأكد من التزام مستأجرى الشواطئ بالاشتراطات التى وضعتها محافظة دمياط فيما يتعلق بالأسعار والتزامهم بتوفير سبل الرعاية والراحة للمصطافين

وتوقع رئيس الوحدة زيادة الإعداد خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى تواجد كافة فرق الإنقاذ الخاصة بكل شاطئ للاطمئنان على أمن وأمان سلامة المصطافين.