عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط وإزالة ٧٩ حالة تعدى على ترعة الحمام بمطروح

خراطيم لسرقة المياه
خراطيم لسرقة المياه من التوعيه

 نجحت حملة موسعة شنها مجلس مدينة الحمام، بالتعاون مع قسم الشرطة ومسئولي محطة جنوب العلمين شرق مطروح، فى ضبط وإزالة حالات التعدى على ترعة الحمام، وخطوط المياه على مدار يومين الجمعة والسبت، كما نجحت فى ضبط وإزالة عدد ٧٩ حالة تعدى من المزارعين على ترعة مياه الحمام واستغلالها من دون وجه حق وبطريقة غير قانونية.
 أكد مسعد الشحات، رئيس مركز ومدينة الحمام، أن حملة إزالة التعديات والتى أسفر عنها إزالة عدد 59 حالة تعدى على ترعة الحمام الهدف منها الحفاظ على منسوب ضخ المياه إلى محطة تنقية المياه بجنوب العلمين، وتوفير ضخ مياه الشرب إلى الخط الرئيسى الوارد للمحافظة، موضحًا أن التعديات أثرت على منسوب المياه وكميات الضخ الموجهة إلى مطروح، وبالتالى أثارت أزمة نقص مياه وقلة وصولها إلى المواطنين.

وأضاف الشحات أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال

المعتدين وغلق عدد من الفتحات وإزالة خراطيم السحب للمياه من الترعة والتحفظ عليها.
 كان اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، شدد على  اتخاذ  الإجراءات القانونية كافة لتوقيع أقصى العقوبات القانونية الرادعة على المعتدين على خطوط المياه، مع التأكيد أنه تم التنبيه أكثر من مرة على المواطنين بوقف التعديات على خطوط المياه لرى الزراعات حفاظًا على وصول مياه الشرب إلى المواطنين.
 كما شدد محافظ مطروح  على المتابعة المستمرة من رؤساء القرى والمدن والشرطة وشركة المياه  لتأمين منسوب مياه ترعة الحمام وكذلك لإزالة التعديات على خط المياه الرئيسى الوارد للمحافظة.