رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جينيفر لوبيز لم تكن الأولى.. مصر تحتضن نجوم الغناء الغربي

نجوم العالم الغربي
نجوم العالم الغربي

تشهد مصر اليوم حدث عالمي الذي ينتظره محبي المغنية الامريكية جينيفر لوبيز في مصر وخاصة مدينة العلمين بالساحل الشمالي، حيث تحيي حفلها الغنائي الأول في مصر، ضمن فعاليات حفلات الصيف المقامة هناك.

ولم تكن لوبيز هي العالمية الاولى التي تطأ قدميها على الساحة الفنية في مصر حيث سبقها العديد من نجوم الغناء العالمين سنتعرف عليهم في السطور الآتية..

 

جاء المغني الأمريكي الشهير "إنريكي اجلاسياس" في حفل غنائي صيفي على أرض الساحل الشمالي وذلك في صيف عام 2009،بالإضافة إلى حفله في "جولف بورتو مارينا" في صيف 2014 ولم تقتصر زيارته على حفلته الغنائية فقط، بل حرص على الذهاب إلى المزارات والأماكن التاريخية والأثرية في مصر ابرزها الأهرامات وأبو الهول.

 

كما حضرت العالمية "شاكيرا" في حفل غنائي مهيب على سفح الأهرامات في شتاء عام 2007، وشهد حضور ضخم من محبيها في مصر، وأعربت عن حماسها وفرحتها الشديدة بغنائها خلف علامة أثرية ضخمة كالأهرامات، وبعد الحفل انطلقت شاكيرا في رحلة استكشافية لآثار مصر مع العالم الإثري الكبير زاهي حواس الذي اهتم بشرح الحضارة الفرعونية بالتفصيل لها.

 

وأحيت المغنية العالمية "بيونسيه" حفلها الغنائي عام 2009 على أحد شواطيء مرسى علم، وأرادت

تأريخ قدومها إلى مصر بشكل يختلف عن من سبقوها، حيث شاركت متابعيها بفيديو غنائي لها وهي تغني من داخل الأهرامات وحرصت على مشاركة لحظتها التاريخية مع جمهورها من خلال هذا الفيديو.

وتألقت المغنية العالمية "كايلي مينوج" من خلال حفلها الغنائي الضخم التي أحييته في شتاء عام 2010 في منطقة الأهرامات، وأعلنت عن سعادتها الغامرة بالحفل وفعالياته وحرصت على زيارة الأهرامات وأبو الهول بشكل تفصيلي بصحبة د.زاهي حواس.

ولم يقتصر الأمر على المغنيين فقط، بل شمل الموسيقيين الأشهر في العالم أبرزهم عازف البيانو اليوناني الشهير "ياني" الذي أتى إلى مصر عدة مرات بدايتهم عام 2015، وأحدثهم حفله الموسيقي في شهر يوليو الماضي في الساحل الشمالي، واستمر حفله أكثر من ساعتين وسط موسيقته الساحرة التي امتعت حضوره من جميع الجنسيات.