رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي الأوروبي يدين انفجار معهد الأورام ويطالب المجتمع الدولي بدعم مصر في مواجهة الإرهاب

معهد الأورام
معهد الأورام

 تقدم أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، بخالص التعازي لأهالي ضحايا الحادث الإرهابي، معلنًا في بيان صادر عن المنتدي اليوم الثلاثاء إدانته واستنكاره للحادث الإرهابي الخسيس الذي وقع فى محيط شارع القصر العينى أمام معهد الأورام، وأسفر عن وفاة 20 وإصابة 47 آخرين.
 أكد المنتدى في بيان له، أن الحادث الإرهابي ما هو إلا ترجمة لحالة الغضب التي يعيشها الإخوان نتيجة لحالة الاستقرار الأمني والاقتصادي التي تعيشها الدولة، كما أنه يعكس مدى التدني التي وصلت له الجماعة الإرهابية.  
 شدد البيان على أن تلك العمليات الإرهابية تعتبر تحول نوعي خطير في نوعية العمليات الإرهابية التي تتطلب فكر أمني ومراجعات أمنية مختلفة لمواجهتها، مشددًا على ضرورة دعم المجتمع الدولي لمصر في مواجهة الإرهاب حيث

أنه لن يطول مصر فقط بل سيمتد خارج حدود الدولة المصرية، مشيرًا إلى تجاهل المنظمات الحقوقية الدولية التي تتحدث عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر.
 أوضح، أن ضحايا العمل الإرهابي بمعهد الأورام هم مدنيين أبرياء وأطفال مرضي سرطان، مؤكدًا أن القانون الدولي والعهود الأممية تحميهم ولكن المنظمات الحقوقية الدولية هي منظمات لها توجهات سياسية معينة أفقدتها الكثير من النزاهة وأبعدتها عن ضوابط العمل الحقوقي المتعارف عليها دوليًا وأهمها على الإطلاق دعم ضحايا العمليات الإرهابية وخصوصًا المدنيين منهم.