رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو جراف.. التاريخ الأسود لحركة حسم الإرهابية بعد حادث معهد الأورام

مجموعة من حركة حسم
مجموعة من حركة حسم الإرهابية

 عرض برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، فيديو جراف، يظهر عمليات حركة حسم الإرهابية، بعد أن أعلنت وزارة الداخلية، أمس الإثنين، وقوف تلك الحركة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز للسيارة التي كانت تحمل متفجرات، وتسببت في حادث معهد الأورام بالمنيل، وجاءت على النحو الآتي:

- تعد حركة حسم تابعة للإخوان المسلمين، حيث تستغلها الجماعة كواجهة إعلامية تنسب إليها عمليات العنف التي تنفذها.

- بدأت هذه الحركة ظهورها وعملياتها الدموية في مصر في 16 يوليو 2016، حيث أعلنت مسئوليتها عن محاولة اغتيال مفتي مصر السابق الدكتور علي جمعة.

- حاولت الحركة في 29 سبتمبر 2016 قتل زكريا عبدالعزيز، أحد كبار مساعدي المدعي العام في مصر، بينما كان عائدًا من مكتبه في شرق القاهرة، بواسطة قنبلة لكن العملية فشلت، على رغم إصابة أحد المارة.

- أعلنت الحركة في 4 نوفمبر 2016 مسئوليتها عن محاولة اغتيال القاضي أحمد أبوالفتوح في مدينة نصر، وهو أحد القضاة الثلاثة الذين حكموا على الرئيس الأسبق محمد مرسي بالسجن 20 عامًا في عام 2015.

- أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمًا في 11 فبراير 2016 يقضي بحظر حركة حسم ومصادرة أموالها ومقراتها، على خلفية تبنيها أعمالًا توصف بالإرهابية في مصر.

- تورطت في تفجير عبوة ناسفة استهدفت نادي الشرطة بمحافظة دمياط في 4 سبتمبر 2016، والتعدي على كمين العجيزي بمحافظة المنوفية في 21 أغسطس 2016.

شاهد الفيديو..