رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحصين 205 آلاف رأس ماشية ضد القلاعية والوادي المتصدع بكفرالشيخ

مديرية الطب البيطري
مديرية الطب البيطري

تابع محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل طه، الإثنين حملات تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، التي شهدتها قرى مراكز المحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وبذل كل الجهد للحفاظ عليها وتنميتها من خلال السيطرة على الأمراض الوبائية بالمحافظة، حيث نفذت مديرية الطب البيطري الحملة القومية الثانية لعام 2019م للتحصين ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والترقيم والتسجيل للثروة الحيوانية.

 

أكد طه أنه تم تحصين 205 آلاف و130 رأس ماشية من بدايةً عمل الحملة حتى اليوم، تحت إشراف الدكتور عبدالحكيم حامد أبو إسماعيل، وكيل الوزارة_مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، وبمشاركة الإدارات المختصة.

 

ومن جانبه قال مدير عام الطب البيطري بكفرالشيخ الدكتور عبدالحكيم أبو إسماعيل، أنه من بداية عمل الحملة حتى الآن تم تحصين 134013رأس أبقار، و63447 رأس جاموس، و7670 رأس أغنام وماعز، بإجمالي 205 ألف و130 حيوان.

 

أكد أبو اسماعيل توفير  عبوات التحصين بشكل

جيدة والحملة مستمرة بالتزامن مع توعية المربيين وأصحاب الحيوانات بتحصينها ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية، ويتم تحصينها من خلال فرق متخصصة، فكل لجنة من اللجان البيطرية تتكون من لجنتين لجنة للترقيم ولجنة للتحصين.

 

أشاد مدير عام الطب البيطري بإقبال المواطنين واستجابتهم للحملة نظرا لزيادة الوعي البيطري لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين وكذلك التيسير الكبير على المواطنين بالانتقال إليهم سواء في مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم لتحصين وترقيم الحيوانات.