رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأسيسية اتحاد الأوراق المالية تحدد خريطة وشروط انتخابات مجلس الإدارة

بوابة الوفد الإلكترونية

حددت اللجنة التأسيسية للاتحاد المصرى للأوراق المالية فتح باب التقدم للترشح لانتخابات عضوية مجلس إدارة الاتحاد، على أن يكون يوم الأحد 18 أغسطس الحالى، وحتى 27 من نفس الشهر، على أن تجرى الانتخابات يوم 16 سبتمبر القادم.

قال عونى عبدالعزيز عضو اللجنة التأسيسية، إن اللجنة سوف تقوم بمراجعة طلبات الترشح المقدمة، ومدى انطباق شروط الترشح لمجلس الإدارة، على أن يشترط سداد رسم الاشتراك المقرر.

وأضاف «عبدالعزيز» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن مقاعد المجلس سوف توزع على كل من الأنشطة المختلفة، بواقع مقعدين لشركات السمسرة، ومثلهما للمحافظ والصناديق، ومقعد للاستشارات، بالإضافة إلى 3 مستقلين، ورئيس مجلس الإدارة المنتخب.

وأشار إلى أن تتمثل فى صحيفة الحالة الجنائية «فيش وتشبيه» والشركة التى يمثلها، بالإضافة إلى الأوراق والمستندات المقررة فى مثل هذه الحالات.

وبدأ مجموعة كبيرة من الشباب الاستعداد للمعركة الانتخابية، حيث يعتزم محمد كمال على مقعد الاستشارات ومعتز عشماوى العضو المنتدب لشركة عربية أونلاين للسمسرة خوض المنافسة مبكرا.

ويشمل الاتحاد الشركات الحاصلة على ترخيص 93 والخاص بأمناء الحفظ، و95 الخاصة بالشركات العاملة بسوق الأوراق المالية، وإجمالى عدد هذه الشركات نحو 480 شركة.