عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمود يعانى من شلل نصفى وضمور فى المخ يطلب "كرسى متحرك" وبضاعة لكشك والده

بوابة الوفد الإلكترونية

ناشد «ماجد» كثيرا العلى القدير بأن ينعم عليه بالصحة ويطيل فى عمره لرعاية ابنه «محمود».

ونداءاته لأهل الخير عبر «متاعب الناس» واذا كانت تعطيه الأمل فى رعاية ابنه المريض، فانه ايضا قد أثمرت باستجابة المسئولين واهل الخير فى مد يد العون لرجل مسن عاش طيلة حياته يخدم «محمود». يقيم «محمود ماجد ابراهيم مصطفي» البالغ من العمر 26 عاما مع أسرته فى عرب العبابدة من شارع المدرسة بجوار مسجد أبو شاهين بالخانكة محافظة القليوبية وتليفونه والد «ماجد» 01001399861.

وبحسب التقرير الطبى الصادر مؤخرا من مديرية الشئون الصحية ومستشفى الخانكة المركزي، فإن محمود يعانى من  شلل نصفى منذ الصغر ويحتاج للرعاية المستمرة والعلاج، وفى تقرير طبى من التأمين الصحى فى بداية ولادته فإنه يعانى من ضمور فى المخ، وبحسب كلام والده فإنه يعانى من صعوبة شديدة فى الفهم والادراك والاحساس، وتلعثم شديد فى الكلام يكاد لا يفهم كما أنه لا يستطيع بنسبة  كبيرة التحكم فى خروج الفضلات.

يحمله والده بالرغم من سنه الكبيرة منذ ولادته على كتفيه أثناء خروجه من المنزل لمتابعة  الأطباء ويحمله داخل منزله وخاصة اثناء الاستحمام أو قضاء حاجته.

عم «ماجد» ترك أعمالا عديدة كان يقوم بها كعامل يومية  من أجل رعاية ابنه فتخلى عن كسب لقمة عيش أسرة بأكملها ليكون بجوار ابنه المريض، علما بأن لقمة عيش الأسرة كانت تأتى من أهل الخير اثناء فترة جوار ماجد لـ محمود لمتابعته وبالرغم من الألم والفقر الذى ينتاب الأسرة إلا أنها تحيا بالأمل والذى أكسبها حب الحياة بالرغم من قسوة الظروف الاجتماعية المحيطة بالأسرة.

يؤكد ماجد أن ابنه يتلقى علاجا ومتابعة طبية على

نفقة التأمين الصحى، ولكن احيانا يقوم بشراء دواء ومستلزمات لابنه على نفقته الخاصة!

تعيش الأسرة فى حجرة صغيرة بإيجار مرتفع بالنسبة لدخل  الأسرة المحدود. فقد تقدم ماجد عبر «الوفد» وبصفة خاصة لوزارة التأمينات الاجتماعية لتخصيص معاش لابنه وبالفعل تم تخصيص معاش يقدر حاليا بـ323 جنيها لا غير.

وقد منحه محافظ القليوبية تصريح كشك، ومع ذلك فلا يوجد مال لشراء بضاعة.. حاليا الأسرة كلها تعيش من معاش محمود ومن تبرعات أهل الخير ومنذ أشهر قد اجريت عملية جراحية للشاب فى قدمه اليسرى وبعدها فإن محمود يصاب بصراخ وألم بمجرد أن يحمله والده اثناء استحمامه أو قضاء حاجته أو حتى ينقله من مكان لآخر داخل الغرفة الضيقة.

الأب يوجه رجاء ونداء محملا بالأمل الذى يعيش به لوزيرة التضامن الاجتماعى وأهل الخير بالمساعدة فى توفير كرسى متحرك لابنه ينقذه من الصراخ والألم ويناشد محافظ القليوبية وأهل الخير توفير بضاعة للكشك تعطى الأسرة الأمل فى الحياة.

نناشد د. غادة  والى وزيرة التضامن الاجتماعى ومحافظ القليوبية د. علاء عبدالحليم مرزوق وأهل الخير مد يد العون والخير لأسرة محمود.