رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هندسة الزقازيق تحتفل بتخريج دفعة 2019 مدني

خلال الحفل
خلال الحفل

احتفلت كلية الهندسة جامعة الزقازيق بتخريج دفعة 2019 قسم مدني بحضور د.مرفت عسكر القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ود. عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ود.علاء عطا عميد كلية الهندسة ، وم. مجدي عبد الستار ممثل نقيب المهندسين بالشرقية .

 

وخلال كلمتها هنأت د. مرفت عسكر الحضور الكريم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا جميعاً وعلى مصرنا الغالية بكل خير ورقي وتقدم ، معربة عن سعادتها الغامرة لوجودها بين طلبة وطالبات كلية الهندسة وذويهم للاحتفال بتخريج دفعة جديدة من شعبة الهندسة المدنية بالكلية كبداية لحياة عملية تساهم في صناعة مصر المستقبل التي نحلم بها جميعاً .

 

وأضافت مرفت عسكر أن التعليم العالي في مصر حالياً يشهد إنطلاقة حقيقية خلال الفترة الحالية تمثلت مظاهرها في إصدار عدد من التشريعات المنظمة لبيئة العمل والجامعات الجديدة ، وذلك ضمن رؤية متكاملة  لدفع عملية التطوير والارتقاء بالتعليم الجامعي وبناء الشباب، مع وضع خبرات وليدة في سوق التعليم الجامعي بمصر والعمل وفقا لمعايير جودة عالمية للوصول إلي مستوى تعليمي عالي يليق بمصر ويجعلها سوقاً تعليمية كبيرة ومقصداً للوافدين على المستويين العربي والأفريقي للدراسة بمصر ، مطالبة أبنائها الطلاب المهندسين الجدد أن يتجملوا بالصبر والإصرار والعزيمة لخدمة أنفسهم وذويهم والمساهمة في بناء مصرنا الغالية وأن يكونوا

دائما جاهزين للرد بالعمل بكل جد وإجتهاد.

 

واختتمت كلمتها بتقديم بالتهنئة لكلية الهندسة ود. علاء عطا عميد الكلية وأساتذتها لحصولها على الإشراف الهندسي لأحد المشروعات الإنشائية بمدينة المنصورة الجديدة ، وهذا إن دل على دور الكلية ومساهمتها في المشروعات القومية .

 

ومن جانبه أشار د. عثمان شعلان إلى أهمية هذا اليوم كتتويج لسنوات من الجد والعمل مهنئاً أولياء الأمور بثمرة جهودهم وتعبهم  مؤكداً أن الكلية والجامعة تفتح ابوابها دائما لتقديم الخبرة والمشورة ولاستكمال الدراسات العليا لجميع خريجيها .

 

كما أعرب د. علاء عطا عميد الكلية عن سعادته بتزامن هذا اليوم مع حصول الكلية على الإشراف الهندسي بأحد المشروعات القومية "انشاء فيلات بمدينة المنصورة الجديدة بقيمة 2 مليار جنيه مؤكداً أن الكلية دائما تشارك بقوة في المشروعات القومية الاستثمارية مقدماً الشكر لوكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات على روح الحب والانتماء والتعاون لرفع اسم كليتهم وجامعتنا الحبيبة عالياً .