رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تطرح هاتفًا بتكنولوجيا استشعار الحركة عن بعد

الهاتف المحمول
الهاتف المحمول

كشفت شركة جوجل عن تقنية Pixel 4 الجديدة تسمح للمستخدمين بتشغيل أجهزة الهواتف المحمولة باستخدام إيماءات اليد فقط والتحكم فيه دون لمس الشاشة.

وأكدت الشركة أن التكرار الأحدث في البكسل الخاص به سيتضمن ما تصفه بتكنولوجيا "إحساس الحركة" عن طريق رادار قصير المدى يتيح للمستخدمين التحكم في هواتفهم عن بُعد، وسيكون Pixel 4 هو أول أجهزة جوجل التي تستخدم هذه التقنية والتي تسمى Soli، وستسمح الشركة للعملاء، بتخطي الأغاني وإنذارات الغفوة وإسكات المكالمات الهاتفية فقط عن طريق التلويح بيديك، وذلك بحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وصرح المتحدث باسم الشركة إن البرنامج مصمم لضمان أن تعمل التكنولوجيا مع "مجموعة متنوعة من الوجوه"، وهي شكوى تتردد كثيرًا بين

منتقدي التكنولوجيا الذين أشاروا إلى أنه في كثير من الأحيان يكافح لتحديد هوية الأشخاص اللون، وأضاف "هدفنا هو بناء الميزة مع الأمن والأداء القوي"، "إننا نبنيها أيضًا مع مراعاة التكامل بحيث يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الناس".

وبدأت التسريبات من هاتف Pixel 4 الجديد خلال الأشهر القليلة الماضية حيث كشفت الشركة عن أول صور لهاتفها الذكي الرائد الذي لم يتم إصداره في يونيو كما أعلنت مطلع العام الجاري.

شاهد الصور..