رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على فوائد جل الصبار وعلاج حروق البشرة

جل الصبار
جل الصبار

يعتبر جل الصبار من المواد الطبيعية التى تضفى لمسة نقاء للبشرة، والآن نتعرف على فوائد الجل فى حروق البشرة، جل الصبار نوع من أنواع النباتات يحتوى على كميات كبيرة من الماء، وأوراقه غنية بالماء، ويستخرج الجل الشفاف من أوراق شجرة الصبار.

ويعد من العلاجات الفعالة على البشرة، ويساعد على التخلص من البكتيريا التى تصيب ويتم الحصول عليها من خلال قطع كمية التى تحتاجها من ورق الصبار، ويتم فتحها من الجانبين بواسطة السكين، بعدها يتم أخذه بسهولة، والأفضل استخدام الجل كل يوم حتى لا يتلف.

ويستخدم الجل لعلاج أنواع حروق البشرة، مثل حروق من الدرجة الأولى والتانية والناتجة من الشمس، والناتجة عن استخدام الليزر لعلاج تجاعيد الوجه، فهو يحتوى على مواد مهدئة، تعمل على تقليل الألم والورم، ويساعد على ظهور جلد جديد نقى، كما أنه يعقم الجروح وصفات الجل لعلاج الحروق.

1-جل الصبار لعلاج الحروق..

يستخدم عن طريق أطراف الأصابع، ويطبق على البشرة يوميًّا، ويطرق

حتى يجف، ثم يشطف بالماء البارد.

2-جل الصبار والزبادى لعلاج الحروق..

توضع معلقتين كبيرة زبادي، و ملعقة صغيرة من الجل وملعقة صغيرة خيار مفروم، وتخلط على البشرة حتى تصبح ناعمة، ثم يتم تطبيقها على البشرة،تترك حوالي نصف ساعة، ثم تشطف بالماء البارد

3-جل الصبار وصودا الخبز لعلاج الحروق..

توضع معلقتان كبيرتان من الماء و ملعقة صغيرة جل الصبار و ملعقة كبيرة بندق، تترك جانباً 3 ساعات ومن ثم يضاف لها، ملعقة صغيرة زيت نعناع ونصف كوب نعناع ومعلقتين صغيرتين صودا خبز، وتقلب جيداً، وتوضع في الثلاجة لمدة يوم كامل ثم ،تطبق على البشرة مرتين أو ثلاثة في اليوم.