رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. عصام عبدالحميد يكشف تفاصيل استقالته من تدريب منتخب السلة

عصام عبدالحميد مدرب
عصام عبدالحميد مدرب المنتخب السابق والزمالك الحالي

كشف عصام عبدالحميد المدير الفني للمنتخب الوطني لرجال السلة ومدرب الزمالك عن السبب وراء تقديم استقالته من تدريب المنتخب عقب توديع مصر لبطولة الأفروكان.

ونشر عبدالحميد عبر حسابه الرسمي "فيسبوك" قائلًا : "تقدمت باعتذار عن تدريب منتخب مصر لكرة السلة وليعلم الجميع إن هذه الفترة التي تحملت فيها مسئولية الإشراف الفني علي منتخب مصر هي فترة مشاركة المنتخب في بطولة الأفروكان لأن عملي الأساسي هو تدريب نادي الزمالك ولكني لم أتأخر في تحمل المسئولية الوطنية".
وأضاف عبدالحميد: "أنا ليس لي في الرد و قيل و قال ولكني أقبل النقد الموضوعي لكن في الفترة الأخيرة تعرضت لكثير من الإساءة و عدم التقدير لرياضي كان لاعبا دوليا و مدربا للمنتخبات الوطنية من قبل حصلت خلالهما علي ثلاث بطولات مع المنتخبات القومية للإضافة للعديد من البطولات الخارجية سواء في السعودية أو ليبيا للإضافة إلي ١١ بطولة مع نادي الزمالك، تاريخي ١٧ بطولة كمدرب".
وأوضح قائلًا: "لتوضيح الأمر في البداية أشكر كل اللاعبين المتواجدين معي في المنتخب وكذلك الجهاز المعاون هؤلاء هم الرجال الذين تحملوا المسئولية وواجهو الموقف الصعب ولم يتخاذلوا أو يمتنعوا أو يتهربوا من تمثيل بلدهم، و أيضاً ليعلم الجميع أن هناك ١٠ لاعبين من القوام الأساسي لمنتخب مصر لم يشاركو مع المنتخب بحجج الإصابة أو عدم الرغبة في المشاركة مع المنتخب ".
وواصل مدرب المنتخب السابق :" برغم الحاجة لضم هوءلاء اللاعبين حتي يستطيع المنتخب أن يظهر بشكل يليق بإسم مصر الكبير و طلبت من المسؤولين وجودهم و محاسبتهم لكن لم يحاسب أحد، و أبلغت المسؤولين في الإتحاد بإن المنتخب بهذا لا يستطيع من تحقيق نتيجة إيجابية و لا بد من حضور هوءلاء اللاعبين لكن

لم يحدث هذا."
وواصل:"فمن يحاسب أولا هو من إمتنع عن تمثيل بلده و ليس من تحمل المسئولية، يا سادة هذا ليس منتخب مصر الأول هذا منتخب ينقصه ١٠ لاعبين من القوام الأساسي طالبت بوجودهم مرارا وتكرارا و ليس لي دخل في عدم وجودهم".
وعن ما تم تداوله عن رغبته في توقيع لاعبين للزمالك داخل المنتخب أشار:" وردا علي من تكلم علي أني أقوم بالتعاقد مع لاعبين داخل المنتخب هذا كلام عاري من الصحة و لم يحدث مطلقاً كيف لي أن أتكلم مع لاعبين هم عقودهم سارية مع أنديتهم و كل من تعاقد نادي الزمالك معهم لاعبين من خارج القوام الأساسي للمنتخب" .
وتقدم بالشكر قائلًا :"مرة ثانية أشكر اللاعبين والجهاز الرجال الذين أدوا ما عليهم وتحملوا المسئولية وأدي كل منهم عمله حسب استطاعته وقدرته".

وطالب : "حاسبوا من تسبب في ذلك ولا تحاسبوا من تحمل المهمة بكل شرف وأنا بطبعي أتحمل المسئولية وأي نقد ولكن بأدب واحترام".
واختتم مدرب الزمالك الحالي والمنتخب السابق قائلًا: "أتمني التوفيق لمنتخب مصر فيما هو قادم لأننا في المقام الأول والأخير نحب بلدنا و ننتمي إليها".