رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد التتويج بالدوري.. الأهلي يواجه "اطلع بره" في دوري أبطال أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

جاء تتويج النادي الأهلي بطلا للدوري الممتاز هذا الموسم، ليضعه في مواجهة فريق "اطلع بره" السوداني، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقياللموسم الجديد.

ويواجه الأهلي بشكل رسمي فريق "اطلع بر" من جنوب السودان، بعدما أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الأحد الماضي، قرعة الدور الأول، والثاني من تمهيدي دوري أبطال أفريقيا والتي ستشهد مشاركة الثنائي الممثل للدوري الممتاز وهما الأول "الأهلي" والوصيف "الزمالك".

وأسفرت القرعة على أن يلتقي بطل الدوري الممتاز المصري، وهو الأهلي بفريق "اطلع برا" من جنوب السودان في الدور التمهيدي الأول وسيكون لقاء الذهاب في جنوب السودان، وتقام مباراة العودة في مصر.

توج النادي الأهلي بلقب بطولة الدوري المصري للموسم الحالي، النسخة رقم 60، في المرة 41 في تاريخ المارد الأحمر، بعد أن تغلب على نظيره المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتغلب الأهلي على نظيره المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف، سجلها علي معلول وحسين

الشحات (هدفان)، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب برج العرب، في لقاء مؤجل من الجولة 33 ببطولة الدوري المصري الممتاز، بينما سجل هدف ذئاب الجبل سيف الجزيري.

وتوج الأهلي بطلا للنسخة 60 من بطولة الدوري، بعد أن حصد 77 نقطة طوال مشواره بالمسابقة، بفارق 5 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 72 نقطة، بينما يأتي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 70 نقطة.

ويتبقى للأهلي مباراة واحدة في بطولة الدوري أمام الزمالك، في مباراة القمة التي تجمع بينهما يوم الأحد المقبل، في الجولة الأخيرة للفريقين من النسخة 60 من بطولة الدوري.