عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمين صندوق الصحفيين يكشف تفاصيل الوضع المالي للنقابة

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال هشام يونس، أمين صندوق نقابة الصحفيين، إن الوضع المالي لنقابة الصحفيين حرج للغاية، مشيرا إلى أن النقيب يبذل قصارى جهده؛ لزيادة الدعم المالي السنوي من الحكومة.

 

وأوضح يونس، في تصريحات لمحرري الملف الصحفي، أنه حينما تسلم أمانة الصندوق وجد به 19مليون جنيه فقط، منهم 9 ملايين أموال سائلة و10 ملايين في صورة ودائع، والمتمثلة في وديعتين لدعم الأنشطة كل واحدة منهما بقيمة 5 ملايين جنيه.

 

وأكد يونس، عدم وجود وديعة بنكية تحت بند "الصحف الحزبية"، لافتا إلى وجود وديعة باسم "الصحف المتعطلة" بقيمة 188 ألف جنيه لا غير.

 

ولفت يونس، إلى أن المجلس قام بصرف 3.3 مليون جنيهامن حساب الأنشطة لدفع المعاشات ومشروع العلاج.

 

وأكد يونس، أن هناك توجه بتعاون مجلس النقابة مع مجلس إدارة صندوق التكافل، برئاسة نقيب الصحفيين، برئاسة الدكتور ضياء رشوان، لعمل مشروع يُدر عائد مالي للنقابة.

 

وتابع، :"النقيب بدأ بالفعل في بحث إنشاء النادي البحري بالإسكندرية، بحيث يصبح مشروعا

استثماريا، يعود بالنفع المادي على النقابة".

وعن الإعانات شدد يونس، أنه لن يتم صرفها سوى للحالات الصحية فقط، مبينا أن هناك 2.5 مليون جنيه، تم صرفهما في صورة قروض للصحفيين قبل عقد الجمعية العمومية.

 

 

وبين أمين صندوق الصحفيين أن قرار المجلس السابق، بكسر وديعتين تبلغ قيمتهما 10 مليون جنيه، لصالح أرض المستشفى، أضاع على النقابة مليون و800 ألف جنيه.

 

 

وفيما يخص قرض السيارة الذي أعلن عنه محند خراجة، بين أمين صندوق نقابة الصحفيين، إنه ليس لديه أي معلومات بخصوصه، مستطردا :"كان من المفترض أن يتم إخطارنا بتفاصيل البروتوكول قبل الإعلان عنه، ولكننا لا نعلم عنه شيئًا".