رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إتاحة خدمات السجل التجارى إلكترونياً من خلال بوابة أى سكور

بوابة الوفد الإلكترونية

وقع الدكتور إبراهيم العشماوى المساعد الأول لوزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة، وجمال نجم نائب محافظ

البنك المركزى ومحمد كفافى رئيس شركة التصنيف الائتمانى. «أى سكور» وهشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، صباح أمس بروتوكول تعاون من أجل إتاحة خدمات السجل التجارى الكترونيا للبنوك من خلال بوابة شركة «أى سكور».   

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن اتاحة خدمات السجل التجارى إلكترونيا، توفر الوقت والتكلفة، والأهم أننا نسعى حاليا لإصدار السجل الموحد الذى يضم السجل التجارى والصناعى وسجل المصدرين وسجل الموردين.

محمد كفافى رئيس شركة iscore قال إنه وفقا لرؤية الدولة 2030 فإنه كان يتوجب علينا تيسير معاملات المواطن مع الجهات الحكومية. 

وانطلاقا من رؤية الدولة المصرية لتحويل المجتمع المصرى الى مجتمع رقمى، ومبادرة الشمول المالى، فقد قمنا بإتاحة بيانات 4.5 مليون شركة مسجلة الكترونيا للأفراد والشركات. مشيرا إلى أنه من المقرر توقيع بروتوكول مع وزارة العدل لإتاحة بيانات الإفلاس الكترونيا، وسوف يستفيد من هذا النظام أكثر من 16 مليون مواطن.

أما جمال نجم نائب محافظ

البنك المركزى، فيقول إن التحول للنظام الرقمى كان حلما، فهو بمثابة شهادة ميلاد للشركة.. فقد أصبحت جميع بيانات «اعرف عميلك» متاحة إلكترونيا. 

أما الدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة، فأشار الى أن التحول للنظام الرقمى هو الهدف، أما الوسيلة فهى وجود روابط بين 95 سجلاً تجاريًا كانوا جميعهم يعملون فى جزر منعزلة. وحاليا نسعى لربط السجل التجارى بمصلحة الضرائب ووزارة الصحة وبعض الموانئ والأهم الربط مع الجهاز المصرفى. 

أما هشام عزالعرب رئيس اتحاد البنوك فقال إن العالم كله يمر بمرحلة تحول رقمى، ومصر تنضم لهذا التحول الذى يحدث فى العالم، وهذه المنظومة سترفع الإنتاجية وستسهل على العميل العمل من خلال الوسائل الالكترونية بدلاً من التعامل الورقى.