رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالى يلتقى طلاب إعداد القادة بجامعة الزقازيق

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى أثناء اللقاء

 

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي طلاب معسكر إعداد القادة بالجامعة الذي تنظمه الجامعة للعام الرابع علي التوالي تحت شعار " طالب متكامل = خريج متكامل " في مقر المدينة الجامعية بشارع فاروق بحضور د. ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ود. طايع عبد اللطيف طه، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية وقيادات الجامعة.

يأتى ذلك ضمن فعاليات زيارته اليوم إلى جامعة الزقازيق.

وخلال اللقاء أشاد "عبدالغفار" بتنظيم المعسكر وتميز جامعة الزقازيق في تنظيم الأنشطة والفعاليات الطلابية مشيراً إلى أن الجامعة حصلت علي المركز الأول فى مسابقة "حكاية نصر" التى تم إطلاقها مطلع العام الدراسى 2018/2019 تزامنا مع مرور 45 عاما على انتصارات حرب أكتوبر وهي تسعي جاهدة للاستمرار في هذا التميز سواء في الأنشطة الطلابية داخل الجامعة أو علي مستوي الجامعات المصرية .

من ناحيته،  أشار الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق إلى أن الجامعة الأولي التي بدأت تنظيم معسكر دائم منذ ثلاث سنوات بهدف اكتشاف وتنمية المواهب الطلابية في كل الأنشطة الطلابية وترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية والانتماء قيم السلام الاجتماعي لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم القيادية ومهارات العمل الجماعي وخدمة الوطن وزيادة خبراتهم وإمكانياتهم العملية.

 

وأوضح أنه تم تنظيم المعسكر الأول عام 2016 تحت شعار " قادة المستقبل " والثاني في عام 2016 تحت شعار " قادة مستقبل قادة وادي النيل " بمشاركة طلاب من السودان الشقيق ، ونظم المعسكر للعام الثالث تحت شعار " قادة المستقبل 3 .

 

وأشار الدكتور أحمد عناني منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة إلى أن المعسكر سوف يستقبل أربعة أفواج تتنافس في ممارسة أنشطة متنوعة، واستقبل الفوج الأول من الطلاب يوم السبت 13 يوليو لمدة أسبوع كامل يمارسون خلالها مجموعة من الأنشطة التي تعمل على تأهيل الطلاب وإعدادهم جيداً " لسوق العمل " ومنها " دورات التنمية البشرية " و "دورات الحاسب الآلي".. ومجموعة من الورش التدريبية منها " الفنون التشكيلية " و " الصناعات الصغيرة " و " الورش الكشفية "إضافة إلي مجموعة من الأنشطة التنافسية.