رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. حفل تكريم رؤساء الجامعات السابقين ونوابهم بجامعة السويس

رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس يكرم اقدم رئيس جامعة للقناة

أكد الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، أننا لا نحتاج ليوم لنحتفل بكم، فكل يوم قدمتم العلم والمعرفة والعمل الجاد والإخلاص فيه للجامعة يشهد لكم ويكرمكم، وكنا شهداء علي نجاحكم وتميزكم في تشييد وبناء وتقييم الجامعة.

جاء ذلك بإحتفالية يوم الوفاء بجامعة قناة السويس، والتي أقيمت اليوم الاثنين الموافق 15 يوليو بقاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة، حيث تم تكريم إحدى عشر رئيس جامعة وأربع نواب رئيس جامعة لشؤون التعليم والطلاب، وستة نواب رئيس جامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ونائبين رئيس جامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب.

وبحضور الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، والدكتوره ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء ووكلاء الكليات، والمحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة والأمناء المساعدين.

يأتي الحفل بتنظيم متميز للدكتور محمد شقيدف منسق عام قطاع التعليم والطلاب.

بدأت فاعليات الحفل بعزف السلام الوطني ثم آيات من الذكر الحكيم قرأها الدكتور أحمد أمام بكلية السياحة.
وأضاف رئيس الجامعة أن وصول الجامعة إلى مكانة متطورة بين الجامعات المصرية ليس فقط من خلال البرامج التعليميه المتميزة، وإنما بإبحاثها بدورها العلمية المنشورة في الدوريات العلمية، وتصنيفها المتقدم ومساهمتها في تنمية البيئة وخدمة مجتمع القناه وسيناء وأيضا ً الخدمات والأنشطة الطلابية التي تميزت بها الجامعة، وصنعت لها اسماً بين الجامعات المصرية يشهد به الجميع.
وتابع أن إدارة الجامعة تعمل من أجل تحقيق توجهات الدولة المصرية من خلال تحقيق التنمية المستدامة لمصر واللحاق بالثورة الصناعية الرابعة.
وأشار إلى أن محاور العمل بالجامعه خلال الفترة الحالية تتمثل في التنمية البشرية لعناصر الجامعة والتحول الرقمي في البنية التحتية، والتعلم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وذلك من خلال تحديث البرامج الدراسية لتتواكب مع إحتياجات سوق العمل والاعتماد علي التدريس التفاعلي ودعم التعليم والتعلم الرقمي والاعتماد علي الجوانب العمليه والتطبيقية ودعم التميز والابتكار في البحث العلمي لخدمه

الانتاج 
وأكمل ومشروعات التنمية وتقديم خدمات جامعية ومجتمعية متميزه ،وحسن إستغلال أصول وخبرات الجامعه في تنميه الموارد الذاتيه وزياده التمويل حتي نصل الي جامعه رقمية مصنفة ومعتمدة.

وتم عرض فيلم (حكاية جامعة)....الذي روى حكاية جامعة قناة السويس منذ الإنشاء وحتى الوفاء، في دمج للأحداث والإنجازات القومية الكبرى في مصر والعالم بدءا من انتصارات حرب أكتوبر وصولا للمشروعات القومية الكبرى بمنطقة القناة وحفر قناة السويس الجديدة، والمنطقة الاقتصادية للقناة، وأنفاق الإسماعيلية، والإسماعيلية الجديدة...
وتزامن هذه الأحداث و المشروعات التنموية العملاقة مع الأحداث والتطورات الكبرى التي شهدتها جامعة قناة السويس منذ إنشائها عام 1976 بثلاث كليات حتى صارت 23 كلية ومن جامعة مقرها الإسماعيلية إلى جامعات منبثقة عن الجامعة الأم وهي جامعات بورسعيد والسويس والعريش، والذى قام بإخراجه الدكتور محمد عبد الهادي، والطالبين محمد طارق وكريم.

وأختتم الحفل بفقرات فنية (كلثوميات) والعزف الموسيقي لفريق " أوركسترا الحلم".

شارك فى تنظيم الحفل الدكتور ناصر مندور عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور أمير مهنا مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد عبد الجواد مدير تدريب وتنمية مهارات الطلاب، والدكتور محمد عبد الهادي منسق الوافدين بالجامعة، والدكتورة فاطمة ممدوح المشرف على المدينة. 
والدكتور كريم عبد العزيز، والدكتورة ناريمان أحمد حسانين، والدكتورة ميادة رضا.