رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

7 خطوات للتظلم من نتيجة الثانوية العامة

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لطلاب الثانوية العامة، ننشر خطوات التقدم بتظلمات من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018-2019.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التظلم من نتيجة مواد الثانوية العامة، غدًا الثلاثاء، ليحصل كل طالب على حقه في حالة حدوث أخطاء من قبل مقدري الدرجات.

وأوضح خالد عبدالحكم، مدير عام الامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه لأول مرة تعلن الوزارة هذا العام نتيجة التظلم للطالب المتضرر من نتائجه، بعد اطلاعه على صورة كراسة إجابته بثلاثة أيام فقط.

وشدد عبدالحكم على أن الوزارة تلتزم أمام جميع الطلاب بحفظ جميع حقوقهم، حال حصولهم على درجات إضافية بعد التظلم والاطلاع على كراسات الإجابة.

 

إجراءات التظلم من نتيجة مواد الثانوية:

1. سداد مئة جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بها عن طريق البريد أو البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
2. التقدم بطلب للاطلاع على كراسة إجابة الطالب وطلب تظلم مرفق بإيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية في المديرية التعليمية التابع لها.
3. يحدد للطالب موعد للاطلاع على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة من الساعة التاسعة صباحًا.
4. تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان.
5. يمنح الطالب درجات في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.
6. يحصل الطالب على نتيجة التظلم خلال ثلاثة أيام من تقدمه بالطلب.
7. ليس من حق الطالب التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

 

للاطلاع على النتيجة الرسمية للثانوية العامة اضغط هنا