رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد الإعلان عن توظيف طلابها فور التخرج.. ما الجامعات التكنولوجية؟

الجامعات التكنولوجية
الجامعات التكنولوجية

 الجامعات التكنولوجية هي المستقبل.. كان هذا ما صرح به وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، حول هذه الجامعات التي تفتح أبوابها، للمرة الأولى خلال العام الدراسي 2019- 2020، مشيرًا إلى أن الطالب سيجد فرصة عمل في اليوم الثاني من تخرجه.

 وزير التعليم العالي قال: إنهم فتحوا مسارًا جديدًا هذا العام للتوسع في إنشائها لاستيعاب الطلاب، وبدأت اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية يوم السبت الماضي 13 يوليو، وتستمر حتى 20 يوليو الجاري.

 كان صدر قرار جمهوري بإصدار القانون رقم ٧٢ لسنة ٢٠١٩ بإنشاء الجامعات التكنولوجية فى أوائل شهر يونيو الماضي، ونص القانون على أنه يجوز نقل تبعية الكليات التكنولوجية والكليات التابعة للمجمعات التكنولوجية، التي تتبع صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء والمنشأة قبل العمل بأحكام هذا القانون إلى إحدى الجامعات التكنولوجية المنشأة وفقًا لأحكام هذا القانون.

 تبدأ الدراسة بالجامعات التكنولوجية فى سبتمبر المقبل فى 3 كليات تكنولوجية جديدة، هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس، كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا، الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية بمحافظة بنى سويف.

 مدة الدراسة بهذه الكليات أربع سنوات، ويمكن للطالب الحصول على دبلوم مهنى فوق المتوسط، والخروج لسوق العمل بعد عامين فقط، أو استكمال العامين الآخرين للحصول على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا في تخصصات "تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا الميكاترونكس والأوتوترونكس- السيارات".