رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة البيئة ومحافظ البحر الأحمر يشاركان في ورشة "مخاطر استخدام الأكياس البلاستيك"

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله في ورشة عمل تحديات ومخاطر استخدام الأكياس البلاستيك أحادي الاستخدام والتي أقيمت بمدينة الغردقة ونظمتها جمعية هبيكا بمشاركة الدكتور محمود حنفي مستشار الجمعية وهبة شوقي المدير التنفيذي لجمعية هبيكا ورئيس جهاز شئون البيئة الدكتور محمد صلاح وعدد من قيادات وزارة البيئة وفرع الوزارة بمحافظة البحر الأحمر.

وقامت هبة شوقي بعرض تفاصيل مبادرة جمعية هيبكا وإنشاء مصنع تدوير المخلفات حيث بدأت الفكرة في 2011 ومرت بالعديد من المراحل بدء من القضاء على عمليات الفرز العشوائي ومرورا بالتنسيق مع المحافظة للقضاء على مخلفات المباني وتعديل سلوك المواطنين وإلى التعاون مع الفنادق للالتزام بعدم الفرز داخل منشآتها.
وأكدت وزيرة البيئة أهمية رفع وعي المجتمع بالحفاظ على البيئة والحد من استخدام الأكياس البلاستيك مضيفة أن زيادة مصانع تدوير المخلفات تحقق أرباحا اقتصادية وأيضا تحافظ على البيئة لأنها تقلل من كمية المخلفات والمدافن مما يحافظ بشكل كبير على البيئة.
وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد إن الوزارة تعطي أهمية كبرى

لإشراك المجتمع المدني في العمل البيئي والعمل على تغيير السلوك بشكل يحافظ على البيئة مشيدة بتجربة محافظة البحر الأحمر بمنع استخدام أكياس البلاستيك في أغسطس المقبل مؤكدة على ضرورة العمل على دمج البعد البيئي في عمليات التنمية للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة والتأكيد على مبدأ الاستدامة في الاستخدام والاستهلاك.
من جانبه أكد اللواء أحمد عبدالله، التنسيق الكامل بين المحافظة ووزارة البيئة لدمج البعد البيئي في كافة المشاريع الخاصة بالتنمية خاصة في مجال السياحة، مضيفا أن المحافظة تتعاون بشكل مستمر مع جمعية هبيكا والعديد من منظمات المجتمع المدني لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وأيضا العمل على تغيير سلوكيات المواطنين.