رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنفيذي القليوبية يناقش إلغاء قرار رئيس الوزراء بضم قريتين لشبرا الخيمة

الدكتور علاء عبد
الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية

يناقش المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية المنعقد، منذ قليل، برئاسة الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ الإقليم، عددا من الموضوعات، منها إطلاق أسماء عدد من الشهداء على مدارس وميادين المحافظة.

ويناقش المجلس الطلب المقدم من النائب رشاد شكري، عضو مجلس النواب، بإطلاق اسم الشهيد أحمد عبدالهادي فؤاد عبدالفتاح من قوات التدخل السريع باللواء التاسع عشر مش ميكا على مدرسة الدير الابتدائية بنين رقم 1 التابعة لإدارة طوخ التعليمية تخليدا لذكراه، وكذلك الطلب المقدم من المواطن محمد محسن ذكي بإطلاق اسم والده الشهيد محسن ذكي على مدخل مدينة قها. 
كما سيناقش المجلس عددا من المذكرات، منها مذكرة الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، بتخفيض قيمة رسوم نقل القمامة إلى المحطة الوسيطة لمركز ومدينة طوخ من مبلغ 35 جنيها إلى 20 جنيها للطن. 
وسيناقش اعتمادات الخطة الاستثمارية للمحافظة في قطاعات الكهرباء والبالغة 35087 جنيها، ورصف طرق بالمحافظة بقيمة 175300 جنيها والكباري والإنفاق بقيمة

25500 جنيه، وتحسين بيئة 221774 جنيها، والأمن والإطفاء والمرور 28340 جنيها، وتدعيم احتياجات الوحدات 45454 جنيها، وبإجمالي 531455 جنيها. 
كما سيناقش الطلب المقدم من مواطني قريتي منطي، وميت نما، والمذكي، من عاطف ناصر، عضو مجلس النواب، بإلغاء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1195 لسنة 2018 الصادر بضم القريتين إلى نطاق حي غرب شبرا الخيمة، وإعادة ضمهم إلى نطاق مركز قليوب، وذلك لحرمانهم من الاستفادة بالخدمات بصورة جيدة. 
ويناقش المجلس التنفيذي الطلب المقدم من الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري بإعادة إصدار قرارات تخصيص لقطع أراضي لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي.