رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الداخلية تحارب الفساد.. ضبط 29 ألف قضية تموينية خلال 10 أيام

موداد بترولية- أرشيفية
موداد بترولية- أرشيفية

تُبذل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودًا مكثفة لضبط الخارجين عن القانون، ومحاربة جشع التجار وتحقيق الأمن والاستقرار بين المواطنين، وفي سبيل ذلك تُشن قوات الأمن العديد من الحملات الأمنية للقضاء على السوق السوداء والقبض على المخالفين من مهربي المواد البترولية والتموينية .

ترصد الوفد في الأسطر التالية أبرز ما تم ضبطه من  المواد البترولية بالسوق السوداء خلال ال ١٠ أيام الماضية:,وهي كالتالي :

ضبط  ٤٥ ألف مواد بترولية قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة
تشكلت حملات ولجان للمرور على محطات الوقود بالتنسيق مع مباحث التموين، وأسفرت الحملات عن تحرير ٤ محاضر تجميع بإجمالي كميات ١٤٧٠٠ لتر محضر تصرف بإجمالي ٨٠٠ لتر بنزين بالمرور على محطات الوقود بمركز ومدينة بدر كما تم متابعة حركة البيع لمحطات الوقود للاطمئنان على عدم رفع الأسعار وتوافر المواد البترولية.
وتحرر محضرين لمحطتين بمركز ومدينة الدلنجات لتجميعهما ٩٠٠٠ لتر بنزين بقصد التلاعب بالأسعار والتربح.
التحفظ على ٢٤ ألف لتر مواد بترولية  قبل بيعها بالسوق السوداء بكفر الشيخ.
شنت إدارة المتابعة التموينية بمحافظة كفر الشيخ، حملة استهدفت ضبط المتلاعبين بالسلع في السوق السوداء، لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة، وأسفرت الحملة عن ضبط محطة وقود بمركز الرياض، قام المسئولون بها بتجميع كمية قدرها 4290 لتر بنزين 80 مجمعة بالخزانات زيادة عن الرصيد الدفتري بالمحطة، وكذا تجميع كمية قدرها 4000 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء.
وحررت الحملة محضر ضد مواطن بمركز الرياض، لقيامه بتجميع كمية قدرها 50 جركن سولار زنة الجركن الواحد 20 لترًا بإجمالي كمية قدرها 1000 لتر سولار قام بتجميعها على السيارة الخاصة به .
ونجحت الحملة من ضبط  كمية قدرها 14 ألفًا و612 لتر بنزين 80 ، بمحطة وقود بمركز بيلا، مجمعة بالخزانات زيادة عن الرصيد الدفتري بالمحطة، بغرض الاتجار بها في السوق السوداء وتم التحفظ على الكمية المضبوطة من البنزين بداخل المحطة وذلك بموجب إقرار استلام وتحفظ بصفة أمانة على القائم بالبيع بالمحطة لحين صدور قرار النيابة العامة.
ضبط كمية من السولار داخل منزل قبل بيعها فى السوق السوداء ببنى سويف
نجحت حملة مشتركة من مديرية التموين وقسم مباحث التموين ببنى سويف، من ضبط كمية من السولار، داخل منزل بإحدى قرى مركز بنى سويف قبل بيعها فى السوق السوداء.
قاد مدير عام التموين، ورئيس مباحث التموين، حملة داهمت منزلا بقرية الحلابية مركز بنى سويف، وعثرت على ثلاثمائة لتر سولار معبأة بجراكن بلاستيكية، بغرض بيعها بأسعار مرتفعة.
إحباط تهريب 5 أطنان سولار قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط:
تمكنت مديرية التموين بمحافظة أسيوط، بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط 5 أطنان سولار داخل خزان محطة بنزين بقرية بنى هلال التابعة لمركز القوصية قبل بيعها بالسوق السوداء.
وكانت مديرية التموين ومباحث التموين، قد شنت حملات مفاجئة على محطات البنزين، ومستودعات البوتاجاز، لمتابعة بيع المواد البترولية، واستغلال بعض محطات البنزين، ومحاولة حجب الكميات المنصرفة وبيعها بالسوق السوداء.
وعقب الحملة، تمكن أعضاؤها من ضبط محطة بنزين بقرية بنى هلال، خزن صاحبها 5 أطنان سولار استعدادا لبيعها فى السوق السوداء.
إحباط تهريب 6 ملايين لتر مواد بترولية مدعمة للسوق السوداء
وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين حملات أمنية استهدفت رقابة الأسواق، أثمرت جهودها عن ضبط 29549 قضية تموينية متنوعة.
وجاء من ضمن المضبوطات 371 قضية أسطوانات بوتاجاز بمضبوطات بلغت 6847 أسطوانة بوتاجاز، وضبط 139 قضية مواد بترولية بمضبوطات بلغت 6126201 لتر.