عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها أثناء ممارسة تمارين التمدد

تمارين رياضية
تمارين رياضية

يمارس العديد من الأشخاص بعض التمارين التي تساعد على تمديد الجسم لتكوين عضلات قوية ومرنة ولكن يمكن أن تؤديممارسة التمارين بطريقة غير صحيحة إلى عكس ما تريد تمامًا، مثل حدوث إصابات وعدم المرونة، لذلك أوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلا عن دراسات أجريت في هذا المجال بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها أثناء ممارسة هذه التمارين لتجنب الإصابات المؤلمة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

1-تمديد العضلات وهي باردة يؤدي تمدد العضلات عندما تكون باردة إلى حدوث تمزق لأن ألياف العضلات هذه يتم تقصيرها بعد فترة طويلة من الراحة ولا تكون جاهزة للإطالة.

2- القفز يؤدي امتداد العضلات بالقفز أبعد قليلا، وهو مايسمي بـ "التمدد الباليستي"إلى الإصابة زجعل العضلات مشدودة وغير قادرة على الإسترخاء. لذلك قم بتوسيع امتدادك تدريجياً واحتفظ به في النقطة الأخرى التي يمكنك الذهاب فيها بشكل مريح لمدة 10-15 ثانية، يمكنك القيام بهذا التحرك عدة مرات.

3- المحاولة بشدة تعتبر المرونة شيء مهم لتكوين عضلات صحية وجسم سليم ولكن لا تقسي على جسمك عند ممارسة التمارين لأنها ستؤثر عليك بشكل سلبي فيما بعد ليس في الوقت ذاته.

4- اتخاذ وضع غير صحيح عند قيامك بممارسة هذه التمارين يجب عليك التأكد من مدى صحة الوضعية الت تأخذها وتكون دقيقا نسبيا لاستهداف

مناطق محددة التي تريدها.

5. حبس النفس يزيد التنفس العميق ، حتى أثناء التمدد ، من الدورة الدموية ، ويساعد على إطلاق التوتر الجسدي والعقلي ، ويدعم جهودك لزيادة المرونة ونطاق الحركة. عندما تحبس أنفاسك ، تشد جميع عضلاتك ، وهذا ليس عكس ما تريد فقط ، فإنه يجعلك أكثر عرضة للإصابة.

6. الاستمرار رغم الإصابة عندما تتعرض لإصابة في إحدى العضلات ، فمن المفترض أن تتوقف حتي تلتئم لكي لا يعاد بناؤها بطريقة أضيق من ذي قبل. يؤدي تمدد العضلات المصابة إلى تلفها أكثر. من المحتمل أن تكون قد تعرضت لانتكاسة بعد أن تلتئم ، لكن لا يزال من المهم الانتظار حتى لا تشعر بأي ألم لبدء نظام جديد منخفض الكثافة. إذا كنت تعاني من الألم لأكثر من يومين ، فعليك بالسعي للحصول على مشورة الطبيب.