رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرزهم السنغال.. مواجهات نارية لمصر في دور الـ 16 بكأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

اقترب دور المجموعات ببطولة كأس الامم الإفريقية مصر 2019 من الانتهاء حيث تبقى جولة واحدة تنطلق غدا الأحد.

وتترقب جماهير الكرة المصرية انتهاء دور المجموعات لمعرفة المنتخب الذي ستواجهه مصر بعدما تأكد تأهل الفراعنة الى دور الستة عشر، ويبقى حسم صدارة المجموعة والذي يتحقق حال فوز منتخبنا أو تعادله أمام أوغندا في الجولة الأخيرة غدا الأحد، حيث يدخل الفراعنة اللقاء في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط.

وفي حالة احتفاظ مصر بصدارة المجموعة، وهو الاحتمال الأقرب،  سيواجه أحد المنتخبات المتأهلة كأفضل ثوالث من المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة يوم 6 يوليو المقبل على استاد القاهرة الدولي.

ويتنافس على أفضل ثالث من المجموعة الثالثة منتخبا كينيا والسنغال، حيث يأتي كل منهما في المركز الثاني برصيد 3 نقاط ويتواجه الفريقان يوم الاثنين المقبل بالجولة الأخيرة، وايا كاننت نتيجة اللقاء سيحصد أحدهما المركز الثاني خلف الجزائر المتصدر ويكون الثاني الأقرب للتأهل كأفضل ثوالث.

أما في حالة عدم تأهل منتخب من المجموعة الثالثة كأفضل ثالث سيلاقي الفراعنة أفضل ثالث من المجموعة الرابعة والذي يترشح له حتى الآن أحد منتخبي ساحل العاج أو جنوب إفريقيا حيث يحتل المنتخبان المركز الثاني برصيد 3 نقاط لكل منهما خلف المغرب صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، وتبقى لساحل العاج مباراة تبدو سهلة أمام ناميبيا متذيل المجموعة والفوز يحتفظ له بوصافة المجموعة.

أما ساحل العاج فيواجه المغرب في مباراة صعبة على الفريقين حيث يرغب المغرب في تأكيد صدارته بالفوز أو التعادل أما ساحل العاج فلا بديل أمامه سوى الفوز، أو انتظار التأهل ضمن أفضل ثوالث.

 

أما في حال عدم تأهل أي منتخب من المجموعتين كأفضل ثوالث فإن الفراعنة سيكونون على موعد مع مواجهة قوية في دور الستة عشر مع أفضل ثالث من المجموعة الخامسة والذي يتنافس عليه قبل الجولة الاخيرة تونس وأنجولا حيث يواجه منتخب مالي متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط نظيره انجولا الثالث برصيد نقطتين، يوم الثلاثاء المقبل بالجولة الأخيرة وفي حالة فوز مالي يضمن صدارة المجموعة في حين يبتعد أنجولا عن المنافسة ويودع البطولة أما في حالة التعادل فيضمن مالي التأهل ويبقى انجولا على حظوظه في التأهل كأفضل ثوالث.

في حين يلتقي المنتخب التونسي بالجولة الأخيرة نظيره موريتانيا متذيل المجموعة بنقطة واحدة وكل الامور واردة في هذه المباراة والحظوظ متساوية فوز منتخب تونس يضمن له التأهل كأول أو ثاني المجموعة، حسب نتيجة مباراة أنجولا ومالي، والتعادل يضمن له التأهل كثاني أو ثالث المجموعة، وفي حالة الهزيمة يودع البطولة.

 

وفي حال تنازل الفراعنة عن صدارة المجموعة وتأهلوا كثاني المجموعة فمن المقرر أن يواجه وصيف المجموعة الثالثة، والذي يتنافس عليه كل من السنغال وكينيا.