رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. المطران بطرس فهيم يشارك في حفل تكريم الأنبا باسيليوس بالمنيا

المطران بطرس فهيم
المطران بطرس فهيم يشارك في حفل تكريم الأنبا باسيليوس

شارك نيافة الأنبا بطرس فهيم مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، اليوم السبت، حفل تكريم الأنبا باسيليوس من شعب كاتدرائية يسوع الملك بمحافظة المنيا، ذلك بمناسبة تولية خدمة  شعب إيبارشية سوهاج.

تخلل الحفل عدة فقرات استهلت بتقديم الترانيم الروحية وكلمات من خورس الكنيسة القبطية الكاثوليكة، عقبها كلمة الأنبا باسيليوس التي أعرب خلالها عن سعادته بهذا اللقاء الذي جمع كوكبة من رموز الكنيسة القبطية، كما قدم الشكر للرب الذي أرسله لخدمة شعبه بالإضافة إلى شكر الأنبا بطرس والأب كيرلس ولكل شعب الكاتدرائية عن هذه اللفتة التي تعبر عن عمق محبتهم له، بمشاركة كل من الأب كيرلس راعى الكاتدرائية، و لفيف من مسئولي خدمة الأسر بكاتدرائية يسوع الملك.

ومن جانبه عبر  مطران الأقباط الكاثوليك بالمنيا عن سعادته بمنح الأنبا باسيليوس خدمة كرسي سوهاج، كما أكد التطور والتقدم التي ستشهده الإيبارشية في عهده، ثم اختتم الحفل بتقديم الهدايا التذكارية وتكريم الأب كيرلس بمناسبة عيد سيامته الكهنوتية الـ10.

 كان قد اعتمد قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان قرار انتخاب

سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية بشأن تولي الأب باسيليوس فوزي مطرانًا لإيبارشية سوهاج بإسم الأنبا باسيليوس 14 يونيو الجاري.

جدير بالذكر، أن الأب باسيليوس من ولد 16 ديسمبر 1956م بمحافظة المنيا، وحصل على ليسانس الآداب بجامعة القاهرة عام 1978، ثم توجهه إلى الحياة الدينية حيث التحق بالكلية الإكليريكية بالمعادي ودرس علوم الفلسفة اللاهوتية ثم تمت سيامته الكهنوتية بيد البطريرك الكاردينال أنطونيوس نجيب حين كان مطرانًا لكرسى المنيا عام 1980م.

ثم تولى رعاية شعب كاتدرائية يسوع الملك بالمنيا عام 1989م حيث عيّن مديرًا لمجموعة مدارس تابعة إلى الراعي الصالح الخاص بالإيبارشية واستمر في خدمته حتى انتخابه من قبِل سينودس الكنيسة القبطية مطرانًا لكرسي سوهاج.