رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوسعدة: المعركة مع الإرهاب أثرت على حقوق المواطنين في سيناء

حافظ أبو سعدة
حافظ أبو سعدة

قال الدكتور حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التقرير الذي أعدته المنظمة المصرية لحقوق الإنسان يعتمد على منهجية شئون العيان، إضافة إلى العمل الميداني على أرض الواقع، واستضافة أسر الضحايا والعائلات الذين شهدوا على أحداث الإرهاب الغادر، مؤكدا أن إعداد هذا التقرير جاء ليعكس حقيقة الواقع، وبشكل محدد واقع المواطنين في العريش الذين يتعرضون إلى أكبر انتهاكات من قبل الإرهاب.
وأضاف أبو سعدة، خلال كلمته في المؤتمر، أن المعركة مع الإرهاب أثرت على حقوق المواطنين في سيناء، من خلال الإجراءات الأمنية المشددة، التي كان لها أثر كبير في افتقادهم لحق التنقل، حقهم في العمل والتقاضي والتعليم.
ولفت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى التقرير الذي أعدته المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مشيرا إلى دور مرصد مكافحة الإرهاب الذي يصدر في كل عملية، من خلال إتمام تقرير مختصر أو

بيان، حول حقيقة الأحداث التي تظهر، والذي أنشئت منذ عام ٢٠١٦، حيث يتضمن منذ نشأته جميع البيانات حول العمليات الإرهابية التي تحدث.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، 23/6/2019، لعرض تقريرها النوعي "أهالي سيناء تحت مقصلة الإرهاب"، بمقر المنظمة.
وافتتح المؤتمر، الدكتور حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وشارك في الحضور الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، عصام شيحة، أمين عام المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والعديد من أهالي سيناء الذين عاشوا على أرض الواقع الأوقات العصيبة للإرهاب.