عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزيرة الصحة تتفقد مستشفى بورفؤاد العام استعدادًا للتأمين الصحي الشامل

 الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، صباح، اليوم الخميس، مستشفى بورفؤاد العام، لمتابعة خطط التجهيزات الطبية وغير الطبية، إضافة إلى مراجعة نظم تشغيل المستشفى.
جاء ذلك خلال جولتها التفقدية، والتي استمرت على مدار يومين لعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة، تمهيدا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أشادت بسرعة وتيرة العمل وبمعدلات الإنجاز في الفترة الأخيرة، خاصة بعد أن كان بها بعض التحديات وتم التغلب عليها.
وأضاف مجاهد أن الوزيرة تفقدت جميع أقسام المستشفى، ووجهت بتوريد عدد 23 ماكينة، وكرسي جديد للغسيل الكلوي، إضافة إلى محطة مياه جديدة، مؤكدا أنها

شددت على سرعة توريد الأجهزة الطبية وغير الطبية للمستشفى، مع إجراء اختبار لأنظمة التشغيل.
وقال إن وزيرة الصحة، وجهت الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، والمشرف على مشروع التأمين الصحى الجديد، بسرعة الانتهاء من وضع نظم التشغيل، والإجراءات والسياسات بالتعاون مع مجموعة الأميدا الطبية، وفقا لبروتوكول التعاون المبرم معهم فى هذا الشأن، كما وجهت "السبكي" بسرعة الانتهاء من تدريب الأطقم الطبية والإدارية، لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.