عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. رئيس بيلاروسيا: مصر أهم شركائنا في أفريقيا والشرق الأوسط

الرئيس البيلاروسي
الرئيس البيلاروسي إلكسندر لوكاشينكو

 قال الرئيس البيلاروسي إلكسندر لوكاشينكو، إن المباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي أسفرت عن ضرورة تطوير التعاون وتعزيز الشراكة بين البلدين.

 أضاف الرئيس البيلاروسي في الجلسة الثنائية التي عقدها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، في القصر الجمهوري في العاصمة مينسك، أن مصر من أهم شركائنا في أفريقيا والشرق الأوسط، خصوصًا بعد تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، والعلاقة بين البلدين تقوم على الثقة والاحترام المتبادل من دون أي شروط مسبقة.

 أوضح، أنه تناول مع السيسي الموقف السياسي ومنهج حل المشكلات القائمة في المنطقة والعالم، كما ناقشوا إمكان تنفيذ المشروعات المشتركة لتضاعف حجم التبادل التجاري بين البلدين وتطوير الاحتياطي.

 ذكر " لوكاشينكو"، أنه يؤيد الاقتراح المصري توقيع اتفاقية لإنشاء منطقة صناعية مشتركة، تؤدي لتقدم المجال الزراعي والصناعي، والعلوم، والتعليم، ومجال ضمان الأمن في بيلاروسيا ومصر، كما

تم الاتفاق على عمل مشروعات تكنولوجية مشتركة، وأيضًا عمل دورات تدريبية لإنتاج بعض المنتجات في مصر.

 وأكد الاتفاق مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على توسيع التعاون بين البلدين، ليس فقط في مجال التبادل التجاري، وإنما أيضًا في إطار المنظمات الدولية.

 أنهى الرئيس البيلاروسي خطابه قائلًا: إن الاتفاقات التي تم الموافقة عليها وأخذناها على عاتقنا سيقوم الجانب البيلاروسي بتنفيذها بكامل جوانبها، وأتقدم بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة بلدنا والجهود التي يبذلها لتوطيد العلاقات بين البلدين، وأنكم لن تندموا على تلك الخطوة تجاهنا".

شاهد الفيديو..