عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير السويد يؤكد أهمية التعاون مع مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

يان تيسليف
يان تيسليف

أكد يان تيسليف، سفير السويد بمصر، أهمية التعاون وتبادل خبرات العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما أكد بشكل خاص على فرص التعاون التي يمكن أن تتيحها العلاقات الطويلة والتاريخية بين مصر والسويد.

 

وقال تيسليف فى كلمته بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للسويد "يعد اليوم بمثابة الاحتفال بالعلاقات السويدية-المصرية القوية، فضلاً عن التطلع إلى المستقبل واستكشاف كيفية الاستفادة من هذه العلاقات وتطويرها، وتابع "يتمتع المصريون والسويديون على حد سواء بالمهارة، الابتكار والمعرفة، ومن خلال التعلم من بعضهم البعض، يمكننا المضي قدماً بكفاءة نحو عالم يتسم بالاستدامة، العدل والشمول".

 

وتعد مصر هي أكبر شريك تجاري للسويد، في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا. وخلال حفل الاستقبال، قدمت كل من الشركات السويدية المتعددة الجنسيات والشركات الناشئة أحدث ابتكاراتها، منتجاتها وخدماتها، مما سمح للضيوف بتجربة هذه المنتجات بشكل مباشر، كما عرضت إحدى الشركات السويدية الناشئة ابتكارات تقنية سويدية

ذات صلة قوية بمصر.

 

واحتفلت سفارة السويد بالقاهرة بيوم السويد بحفل استقبال ومعرض بالتعاون مع أكثر من 20 شركة سويدية تستثمر في مصر، وأكثر من 2000 مدعو.

وكان  نيكلاس يوهانسون، وزير الدولة السويدي للتجارة الخارجية، ضيف شرف الحفل، الذي كان شعاره "السويد، ملتزمة عالمياً، ملتزمة تجاه مصر" .

ويقوم يوهانسون وزير الدولة السويدي للتجارة الخارجية وشؤون بلدان الشمال الأوروبي، بزيارة لمصر حالياً لعقد اجتماعات ثنائية بين البلدين والمشاركة في منتدى الاتحاد من أجل المتوسط للأعمال.

وستركز زيارته على تعميق العلاقات التجارية السويدية - المصرية والجهود السويدية لدعم مصر في برنامجها الإنمائي.