رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. كواليس اشتعال النيران بمحل مأكولات شهير بشارع فيصل

بوابة الوفد الإلكترونية

في الساعات الأولى من صباح، اليوم الأحد، فوجئ سكان شارع فيصل بخروج ألسنة اللهب من محل مأكولات شهير بالمنطقة، مما أصاب رواد الشارع وقاطنيه بحالة من الخوف، وهرع الجميع لإخماد النيران، حتى وصول قوات الحماية المدنية.
كانت عقارب السارعة تشير إلى الواحد وربع وتصادف مرور سيارة محملة بالرمال في طريقها إلى أحد العقارات حديثة الإنشاء، ومع مشاهد النيران الملتهبة التى فشل سكان المنطقة في السيطرة عليها بالمياه، لم يتردد سائق سيارة الرمال في تفريغ حمولته أمام مكان النيران، ليقوم شباب وأهالى المنطقة باستخدامها في إطفاء الحريق، مما سهل مهمتهم حتى وصلت قوات الحماية المدنية.
وقال أحمد لطفي، أحد شباب المنطقة، إن النيران كانت تخرج من المحل بصورة فشل معها استخدام المياه "النار كانت جامدة"، وتابع أن حمولة الرمل هي من أنقذت المنطقة من كارثة قبل امتداد النيران للعقارات والشقق المجاورة، والتقط محمود علي أطراف الحديث واصفا سائق السيارة بأنه شهم، لأنه لم يتردد في تفريغ حمولته لإنقاذ المحل وأهل المنطقة،

الذين ردوا له الجميل بعد إطفاء النيران، ودفعوا له ثمن الرمال، رغم أنه كان رافض الأموال واعتبره عملا إنسانيا.
تلقى اللواء هشام صادق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بقطاع أمن الجيزة، بلاغا من شرطة النجدة بنشوب حريق هائل بمطعم للمأكولات الجاهزة بشارع الملكة المتفرع من شارع العشرين بمنطقة فيصل.
وتم الدفع بقوات الحماية المدنية، مدعومين بسيارات الإطفاء، وتم فرض كردون أمني لمنع تمدد النيران لباقي العقارات المجاورات، وتم متابعة إطفاء الحريق وتبريد المحل، خوفا من اشتعال النيران مرة أخرى.
وتبين نشوب الحريق بالمدخنة الخاصة بالمحل، ما أسفر عن تفحمها دون وقوع أى إصابات بشرية، وحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.