رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خارجية عمان: التصعيد ليس في صالح الأمن والاستقرار في المنطقة

ناقلات النفط في عمان
ناقلات النفط في عمان

في سلطنة عمان صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن السلطنة تتابع باهتمام بالغ التصعيد العسكري والأحداث الميدانية المرتبطة بالحرب في اليمن وآخرها الهجوم الذي تعرض له مطار أبها الإقليمي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وأكد المصدر أن السلطنة تحث على تجنب التصعيد الذي لن يكون في صالح الأمن والاستقرار في المنطقة، وتأمل أن يتم التركيز خلال المرحلة القادمة على المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة بما يحقق إيجاد تسوية سياسيّة للأزمة في الجمهورية اليمنية الشقيقة ويحفظ أمن ومصالح الدول المجاورة لها.

سلطنة عمان دفعت بسفينتين وطائرة استطلاع للمساعدة في الإنقاذ بعد الهجوم على ناقلات النفط وقع الحادثان خارج المياه الإقليمية ⁧‫العمانية‬⁩.


أعلنت السلطات العمانية أنها أرسلت سفينتين للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ بعد الهجوم الذي تعرضت له ناقلتا النفط في بحر عمان ، إلى جانب الدفع بطائرة استطلاع بحري. 


وقد أصدر ‏مركز الأمن البحري في عمان بيانا ذكر فيه :
 “في إطار متابعة حوادث السفن التي وقعت أفادت معلومات مركز الأمن عن تعرض ناقلتي نفط إحداهما تحمل علم بنما والأخرى تحمل علم جزر مارشال إلى حوادث بحرية، ‏حيث وقع الحادثان خارج المياه الإقليمية ⁧‫العمانية‬⁩ ، فالأول على بعد ٨٢ ميل بحري، والثاني على بعد ٨’٦٦ ميل بحري”.


وأضاف البيان "استجابة لنداء الاستغاثة من الناقلتين وبالتنسيق مع مراكز الأمن البحري الإقليمية والدولية، قامت ⁧‫السلطنة‬⁩ بإرسال سفينتي إنقاذ تابعتين للبحرية السلطانية العمانية بالإضافة إلى تسيير سلاح الجو السلطاني العماني طائرة استطلاع بحري".