رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالدليل.. الفراعنة "2019" أفضل من "2017" في كأس الأمم الأفريقية

بوابة الوفد الإلكترونية

يستعد المنتخب المصري للمنافسة على بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تقام على الأراضي المصرية في الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو.

وخرج المنتخب المصري من النسخة السابقة  للبطولة 2017 والتي أقيمت بالجابون، محتلا المركز الثاني بعد الهزيمة من الكاميرون 2-1 في المباراة النهائية.

ويستعرض لكم الوفد 6 اختلافات في منتخب مصر خلال النسخة الأخيرة والمقبلة لكأس الأمم الأفريقية:

-المدير الفني

قاد الأرجنيتي هيكتور كوبر الفراعنة في نسخة 2017 من البطولة معتمدا على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة واللعب الدفاعي.

في النسخة الحالية لأمم أفريقيا يقود المكسيكي خافيير أجيرى منتخب مصر في أمل الفوز بالبطولة وفي أول اختبار حقيقي للمدرب الجديد، والذي يعتمد في طريقته الفنية على الهجوم وإحراز الأهداف على عكس كوبر.

-مونديال روسيا

من المؤكد أن المشاركة في أكبر بطولة  لكرة القدم وهي كأس العالم بعد غياب 28 عاما سوف يزيد من شغف لاعبي المنتخب الوطني في تحقيق بطولة أمم أفريقيا هذا العام بعد زيادة الروح المعنوية للفريق خلال مونديال روسيا.

-محمد صلاح

أصبح الفرعون المصري أحد أفضل لاعبي العالم بعد تألقه مع ليفربول الإنجليزي خلال الموسمين السابقين قبل أن يرحل عن روما الإيطالي بعد بطولة أمم أفريقيا 2017.

كما أن حصول صلاح على العديد من الجوائز الفردية مثل أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وهداف البريميرليج مرتين على التوالي والفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين على التوالي، بالإضافة إلي الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع الريدز، سوف يزيد من شغف أبو مكة والفراعنة ويزيد من ثقة اللاعبين في الفوز بالبطولة في

النسخة الحالية.

-الأرض والجمهور

من المؤكد أن يزيد عنصر الأرض والجمهور من ثقة الفراعنة ويدفعهم أكثر للفوز بالبطولة هذا العام حيث دائما ما يكو الفريق اقوي على أرضه، ويسعى اللاعبون داما لبذل أكبر مجهود من أجل إرضاء الجماهير التي لن تتوقف عن تشجيع فريقها، على عكس بطولة 2017 والتي أقيمت بالجابون وشارك بها الفراعنة بعد غياب استمر 3 دورات.

-العناصر الجديدة

يشارك 9 لاعبين لأول مرة في في نهائيات كأس الأمم الأفريقية وهم :محمد أبوجبل "حارس سموحة"، ومحمود جنش "الزمالك" وأيمن أشرف "الأهلي"، وباهر المحمدي "الإسماعيلي" ، وأحمد أبوالفتوح " سموحة" ومحمود علاء "الزمالك"، ونبيل عماد دونجا " بيراميدز"ووليد سليمان " الأهلي" وأحمد علي "المقاولون العرب".

ولا شك أن هذه العناصر الجديدة ستكون إضافة قوية، حيث أن الجميع يريد إثبات ثقة أجيري والجهاز الفني للمنتخب والظهور بشكل مشرف خلال المشاركة في مباريات البطولة، كما أنهم يسعون لحجز مكان لهم داخل صفوف المنتخب المصري من خلال مشاركتهم الأولي في بطولة أمم أفريقيا وتمثيل منتخبهم الوطني.