عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تونس تجرب القوة الضاربة أمام كرواتيا غدًا.. وتقلص فرص مشاركة «ساسي»

فرجاني ساسي لاعب
فرجاني ساسي لاعب الزمالك ومنتخب تونس

 يخوض منتخب تونس، غدًا الثلاثاء، مواجهة ودية قوية أمام كرواتيا، وصيف بطل العالم، فى آخر المحطات الودية بالفترة الأولى من معسكر إعداد نسور قرطاج، لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

 يسعى آلان جريس، المدير الفنى للمنتخب التونسى، لتجربة القوة الضاربة للنسور أمام كرواتيا، التى يعتبرها المقياس الحقيقى لقوة فريقه قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب المشاركة فى الكان.

 تقلصت فرص مشاركة فرجانى ساسى، لاعب وسط الزمالك، فى اللقاء، بعدما تم استبعاده تمامًا من قائمة منتخب بلاده فى مواجهة العراق الماضية؛ بسبب عدم تعافيه من إصابته التى لحقت به خلال مباراة الزمالك وحسنية أغادير فى الكونفيدرالية.

 وأكد يوسف المساكنى، نجم المنتخب التونسى، أن ودية كرواتيا مهمة جدًا فى برنامج الإعداد للبطولة القارية التى يرى أن موعدها غير مناسب، بما أن كل اللاعبين أنهوا منذ فترة قصيرة جدًا التزاماتهم مع أنديتهم.

 وأشار «المساكنى» إلى أنه لا يمكن الحكم على أداء نسور قرطاج، من خلال مباراة العراق، باعتبارها الأولى على درب الإعداد لنهائيات كأس الأمم، مضيفًا: «الانتصار كان مهمًا للمعنويات، وما كان يهمنا بالدرجة الأولى هو إيجاد النسق الذى سيكون تصاعديًا فى المقابلات الودية المقبلة، خصوصًا أمام كرواتيا».

 حقق نسور قرطاج الفوز على العراق بهدفين مقابل

هدف، بملعب رادس، يوم الجمعة الماضى، فى أولى التجارب الودية بمعسكر الإعداد للكان، فى المباراة التى شهدت مشاركة علي معلول الظهير الأيسر للأهلى أساسيًا.

 يسافر 25 لاعبًا بقائمة منتخب تونس إلى كرواتيا للمشاركة فى المباراة الودية الثانية ضد وصيف بطل العالم، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية، التى ستضم 23 لاعبًا، عقب المباراة، وهو الموعد الذى حدده الاتحاد الأفريقى لإرسال القائمة النهائية للمشاركين فى كأس أمم أفريقيا.

 وتنطلق المرحلة الثانية من معسكر الإعداد عقب العودة من كرواتيا، التى ستتخللها مباراة ودية أخيرة مع منتخب بوروندى يوم 17 يونيو الجارى، قبل التوجه إلى مصر.

 ويوجد منتخب تونس فى المجموعة الخامسة فى بطولة أمم أفريقيا، رفقة منتخبات مالى وموريتانيا وأنجولا.

 يفتتح المنتخب التونسى مشواره بمواجهة أنجولا فى الـ24 من شهر يونيو الجاري، ثم يواجه مالى ويختتم مشواره فى المجموعات بمواجهة موريتانيا.