رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول: ترامب يتجنب الحرب مع إيران

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب_أرشيفية

قال مسئول إيراني رفيع المستوى إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يتجنب الحرب مع إيران، وهو يعرف مقدار الخطر الذي ستواجهه واشنطن وحلفاؤها في حالة اندلاع، مثل هذا الصراع.

وقال محسن رضائي، أمين عام لمجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، اليوم الأحد، إن القوة العسكرية للبلاد تمنع ترامب من الدخول في حرب.

أضاف رضائي، القائد السابق لقوات حرس الثورة الإسلامي، أن (الأمريكيين) يعرفون أن القوة العسكرية الإيرانية وصلت إلى مستوى يجعل أدنى عمل من أعمال العدوان سيضر النظام الصهيوني (إسرائيل)، أو الأصدقاء والمصالح الأمريكية هنا

ورفض رضاني التعبئة التي قامت بها واشنطن مؤخرا لحاملة طائرات إلى المنطقة، باعتبارها "مواقف ومناورة".

وقال "في الممارسة العملية، لم ينووا أبدا الانخراط في صراع حقيقي، وأبقوا الآن على بعدهم منا لتجنب المواجهة غير المقصودة"، "كذلك بسبب نقص الموارد للمعركة الكبيرة مع إيران".

رغم إرسال حاملة الطائرات، فضلا

عن عمليات النشر العسكرية الأخرى، نفى ترامب والمسئولون المقربون منه في عدة مناسبات أنهم يعتزمون خوض حرب مع إيران.

وقال رضائي إن الولايات المتحدة لم تعد قادرة على تحمل تكاليف الصراع الخارجي، وقال إنه لن يكون قادرا على حشد الآخرين وراء نفسه، كما فعل في حالة الحروب في أفغانستان والعراق، أو للحصول على تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمثل هذه المشاركة، وأضاف: "أمريكا ليس لديها الموارد للمعركة الكبيرة مع إيران".

وتابع إن الولايات المتحدة لديها الآن إسرائيل فقط، مضيفا أنه حتى أوروبا لم تتعاون تماما مع واشنطن أيضا.