رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على مسيرة صنداي تشيدزامبوا مدرب المنتخب الزيمبابوي

تأهل المنتخب الزيمبابوي بقيادة مدربه صنداي تشيدزامبوا، إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، بعد تصدره المجموعة السابعة، التي ضمت كل من الكونغو الديمقراطية، وليبيريا، والكونغو.

نجح صنداي تشيدزامبوا، في الفوز بـ3 مباريات والتعادل في مباراتين، وخسارة مباراة وحيدة، ليتصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، ويتأهل معه، منتخب الكونغو الديمقراطية، صاحب المركز الثاني، برصيد 9 نقاط.

 

مسيرة تشيدزامبوا كلاعب

ولد تشيدزامبوا في 4 مايو 1952 وكان افضل مدافع في الدوري الزيمبابوي، لعب خلال مشواره مع نادي فريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي ونجح في تحقيق لقب الدوري في 5 مرات مع الفريق.

وعلى المستوي الدولي شارك مع المنتخب في العديد من المباريات اهمها تصفيات كأس العالم 82، والتي ودعها منتخب بلاده عقب الخسارة امام الكاميرون ثم الاعتزال.

مسيراته كمدرب

تولي تدريب فريقه ديناموز هراري وقاد لتحقيق لقب الدوري في 6 مرات من قبل ونجح في قيادة الفريق الي نهائي دوري ابطال افريقيا عام 98 ليصبح من افضل المدربين في تاريخ النادي.

المنتخب الـزيمبابوي 

تولي تدريب المنتخب ونجح في قيادة الي المشاركة في بطولة امم افريقيا 2004 ولكنه ودع البطولة متذيلًا للمجموعة.

زيمبابوي للمره الثانية

تولي قيادة المنتخب خلال الفتره من 2008 وحتى 2010 ونحج في قيادة المنتخب للفوز كأس كوسافا عام 2009، ثم

فضل الرحيل والإتجاه إلي جنوب افريقيا.

ستات ستارز

تولي قيادة الفريق عدة اشهر واستمر فيه  حتى رحل عنه.

بلاك ليوباردز الجنوب إفريقي

تولي قيادة النادي مرتين الأولى في 26 أكتوبر 2010 حتى 23اكتوبر 2011 والفترة الثانية من مايو 2012 حتى 30اكتوبر قبل ان يقرر النادي تعينه مستشار فني للفريق حتى 2013.

المنتخب الزمبابوي للمرة الثالثة !

تولى قيادة المنتخب خلال الفترة  من 2017 ونجح في قيادة بلده للفوز ببطولة كوسافا 2018، وحصد خلال التصفيات، 11نقطة حيث فاز في 3مباريات وتعادل في لقائين وخسر لقاء ليضمن المشاركة في البطولة مع بلد للمره الثانية في تاريخه.

مواجهة للمنتخب المصري

تقابل المنتخب الزيمبابوي امام المنتخب المصري في لقائين من قبل في امم افريقيا 2004 وحققت مصر الانتصار بهدفين مقابل هدف ثم في لقاء ودي وحقق الفراعنة للانتنصار بثنائية.