رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. صور نادرة للزعيم عادل إمام مع عائلته

عادل امام - أرشيفية
عادل امام - أرشيفية

عادل إمام ولد في 17 مايو 1940 بمحافظة الدقهلية، تخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، يعتبر أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ومنها إلى عمل السينما وكانت بدايته عام 1962 بأدوار صغيرة.

 

وبدأت شهرته في مرحلة سبعينيات القرن العشرين من خلال أفلام أدى فيها دور البطولة مثل البحث عن فضيحة مع ميرفت أمين وسمير صبري، وعنتر شايل سيفه مع نورا، والبحث عن المتاعب مع محمود المليجي وناهد شريف وصفاء أبو السعود، إحنا بتوع الأتوبيس ويعتبر من أهم الأفلام السينما المصرية حيث تطرق لأمور ذات طابع سياسي حاد، وفيلم رجب فوق صفيح ساخن مع سعيد صالح وناهد شريف عام 1979.

 

وحقق نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة على المستوى المحلي والعالمي في دور "زكي الدسوقي" في فيلم عمارة يعقوبيان الذي أشاد به النقاد العالميين، وعرض الفيلم في عده مهرجانات عالمية

وفي مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك، وتلته نجاحات في أفلام مثل مرجان أحمد مرجان وحسن ومرقص مع الفنان عمر الشريف، وبوبوس مع الفنانة يسرا، كما عرف عنه تشجيعه المواهب الجديدة بمشاركتهم ببطولته أعماله حيث شاركت أمامه الممثلة نيللي كريم ببطولة فيلم زهايمر عام 2010 .

 

تم اختياره عام 2000 سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفاً على المستوى السياسي العالمي.

 

ننشر مجموعة من الصور النادرة التي تجمع الزعيم عادل إمام بعائلته، وتظهر الصور الزعيم بجانب زوجته وابنه رامى ومحمد ونجلته فى سن الطفولة.